رقم وإنجاز..استفادة أزيد من 1000 صانع تقليدي من برنامج التكوين"ألفا نور"

رقم وإنجاز..استفادة أزيد من 1000 صانع تقليدي من برنامج التكوين"ألفا نور"
الاثنين, 20. مايو 2019 - 14:05

"رقم وإنجاز"..نافذة جديدة تبرز حجم المنجزات النوعية التي بصمتها حكومة العدالة والتنمية في مختلف مجالات اشتغالها، من خلال التركيز على الأرقام الدالة على ما حققته الحكومة من إنجازات في مسارها الإصلاحي.

 "رقم وإنجاز"..يرد بالدليل والبرهان على محاولات تبخيس المنطق الذي تشتغل به حكومة سعد الدين العثماني ومحاولات نسف مختلف إنجازاتها، لاسيما الاجتماعية منها والاقتصادية.

رقم 7:

تمكن أزيد من 1000 صانع وصانعة من تحميل والاستفادة من برنامج "ألفا نور" الذي يهدف إلى تنمية المهارات الأساسية للصناع التقليديين في القراءة والكتابة والحساب وإغناء وتوسيع نطاق برنامج محو الأمية الوظيفي، وكذا تمكين الصناع من التأقلم مع العالم الرقمي ومع التقدم التكنولوجي.

وتم إطلاق هذا النظام المعلوماتي من قبل كتابة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي بشراكة مع الوكالة الوطنية لمحاربة الأمية والاتحاد الأوربي، والذي يتضمن نصوصا وفيديوهات وأنشطة ورسوما متحركة وعددا من التمارين عن طريق الحواسب والهواتف الذكية تحت عنوان " ألفا نور" عبر خدمة " غوغل بلاي" بالخصوص ويمكن استخدام التطبيق بعد تحميله بدون ربط بالشبكة.

ومن جهة أخرى،أطلقت كتابة الدولة برنامج تكوين مؤطرات دور الصانعة بالعالم القروي بشراكة مع الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، ويهدف البرنامج إلى تلبية حاجة دور الصانعة إلى مؤطرات يتوفرن على الكفاءة اللازمة للرفع من فاعلية تلك الدور، سواء في مجال التدبير الإداري أو الترويج لمنتجاتها وتسويقها.

التعليقات

أضف تعليقك