العثماني يجدد التأكيد على أن حكومته عازمة على إصلاح التعليم

العثماني يجدد التأكيد على أن حكومته عازمة على إصلاح التعليم
الثلاثاء, 21. مايو 2019 - 13:38

جدد الدكتور سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، أن حكومته عازمة على إصلاح منظومة التربية والتكوين، ولديها مخططات واضحة وفق أهداف واضحة، مبرزا أنها ستواصل تعبئة المزيد من الإمكانيات المالية والبشرية لهذا القطاع المهم.

وأبرز العثماني، خلال الجلسة الشهرية لمساءلة رئيس الحكومة بمجلس المستشارين اليوم الثلاثاء، أن حكومته اشتغلت على ثلاثة مستويات بهدف تعميم التمدرس، وتقليص الهدر المدرسي، ورفع جودة التعليم، تتعلق بـ"تعزيز العرض المدرسي"، و"تعزيز خدمات الدعم الاجتماعي"، و"تطوير النموذج البيداغوجي".

وأشار رئيس الحكومة، إلى أن العرض المدرسي يتطور باستمرار، قائلا "سنزيد عدد المدارس الجماعاتية سنة بعد سنة حتى يتم تعميمها بالمغرب"، مضيفا أن جميع برامج الدعم المدرسي شهدت ارتفاعا في ميزانيتها لأنه بقدر ما نوسع خدمات الدعم الاجتماعي بقدر ما نرفع جودة التعليم وتقليص الهدر المدرس، كما أن الأسر يفضلون برنامج تيسير على البرامج الاجتماعية الأخرى، والحكومة أعطت اهتماما للدعم الاجتماعي لتدرس الفئات المعوزة بالخصوص.

وأضاف العثماني، أن الحكومة تعمل على تطوير منظومة التربية والتكوين، عن طريق مجموعة من الإجراءات من ضمنها تطوير المهارات الحياتية وإدماجها داخل المناهج الدراسية، وتقوية الجسور بين التكوين العام والتكوين المهني، والرفع من أهمية البحث العلمي وحل إشكاليته، بالإضافة إلى تعزيز الخدمات الاجتماعية للطلبة.

التعليقات

أضف تعليقك