فريق "المصباح" بمجلس المستشارين ينوه بمجهودات الحكومة في قطاع التعليم

فريق "المصباح" بمجلس المستشارين ينوه بمجهودات الحكومة في قطاع التعليم
الثلاثاء, 21. مايو 2019 - 14:59

نوه فريق العدالة والتنمية بمجلس المستشارين بالمنجزات الإصلاحية التي قامت بها الحكومة، ومن بينها تلك التي شملت قطاع التعليم، الذي عرف تسجيل زيادة 25 في المائة من الميزانية الموجهة له ما بين 2016-2019 مع التوسيع الجغرافي لبرنامج "تيسير" والرفع من ميزانية البرامج الاجتماعية الأخرى.

وأكد عبد العلي حامي الدين، عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس المستشارين، أثناء تعقيبه في الجلسة الشهرية لرئيس الحكومة، اليوم الثلاثاء، (أكد) على الجهود المبذولة من طرف الحكومة في قطاع التعليم من خلال إطلاق برنامج وطني واسع لتجهيز وتحديث المؤسسات التعليمية، والرفع من مناصب الشغل المخصصة لقطاع التعليم، حيث وصلت خلال الثلاث سنوات الماضية إلى 70 ألف أستاذ وأستاذة.

واستدرك حامي الدين، بالقول: "غير أننا نسجل بكل أسف نوعا من الارتباك في تنزيل وإرساء ما سميتموه بآلية التوظيف الجهوي"، داعيا في هذا السياق، إلى "المزيد من تدقيق هذا المفهوم من الناحية القانونية والتنظيمية حتى يستجيب للضمانات الأساسية التي يقرها قانون الوظيفة العمومية للموظف المغرب".

وأوضح حامي الدين، باعتباره أيضا رئيسا للجنة التعليم والشؤون الاجتماعية والثقافية بالمجلس، أن هناك حاجة حيوية لضرورة تفاعل وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي مع الدعوات الموجهة له من طرف الفرق والمجموعات البرلمانية، سواء من أجل مناقشة واقع ومستجدات الدخول المدرسي والجامعي أو من أجل مناقشة الاحتجاجات التي شهدتها الساحة التعليمية مؤخرا.

إلى ذلك، هنأ فريق العدالة والتنمية، كافة الأطر التربوية على تغليبها لصوت العقل والحكمة والمصلحة التربوية للتلاميذ على كافة الاعتبارات الأخرى، مع التأكيد على ضرورة "مواصلة الحوار، والالتزام بتنفيذ مخرجات الحوار مع النقابات الجادة".

التعليقات

أضف تعليقك