المفوض الأوروبي المكلف بسياسة الجوار: المغرب يتوفر على الاقتصاد الأكثر تنوعا ومرونة في المنطقة

أشاد المفوض الأوروبي المكلف بسياسة الجوار والمفاوضات حول التوسع يوهانس هان، أمس الثلاثاء، ببروكسل، بمستوى علاقات التعاون بين الاتحاد الأوروبي والمغرب، موضحا أن المغرب، الذي يتوفر على “الاقتصاد الأكثر تنوعا ومرونة” في المنطقة، يوفر فرصا مهمة، ومن ثمة ضرورة بذل مزيد من الجهود من أجل دعم الشراكة بينه وبين الاتحاد الأوروبي في مختلف المجالات.

وذكر هان، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، على هامش ندوة حول مستقبل المقاولة في جنوب المتوسط، أن “الاتحاد الأوروبي والمغرب قطعا مرحلة جديدة في علاقات التعاون بينهما في السنوات الأخيرة، وحققا مجموعة من الخطوات من شأنها تعزيز شراكتهما”.

وأبرز المسؤول الأوربي، أنه في إطار السياسة الأوروبية للجوار، تعتبر المملكة من بين أهم شركاء الاتحاد، مشددا على الأهمية الخاصة التي يوليها الاتحاد الأوروبي للنهوض بالتنمية الاقتصادية وتشغيل الشباب في المغرب.

واعتبر هان، أن الاتحاد الأوروبي منفتح على جميع اقتراحات المغرب من أجل تحديد أولويات التعاون بين الطرفين بالنسبة للسنوات المقبلة.

هذا، وعرفت هذه الندوة، التي تمتد ليومين، بمبادرة من المفوضية الأوروبية، مشاركة حوالي مائة من المقاولين الشباب من مختلف البلدان من بينها المغرب. ويروم هذا اللقاء خلق فضاء للنقاش حول التحديات التي يواجهها هؤلاء الشباب في الجوار الجنوبي للاتحاد الأوروبي. كما سينكب المشاركون على بحث سبل تحفيز الاستثمارات وتحسين مناخ الأعمال، من خلال دعم الابتكار من أجل النهوض بتنافسية المقاولات، وخلق فرص الشغل.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.