الوفي توقع اتفاقية شراكة حول حماية البيئة مع رئيس جامعة محمد الخامس

وقعت كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة وجامعة محمد الخامس بالرباط، اتفاقية شراكة تهم تعزيز التبادل العلمي والتقني في المجالات ذات الصلة بحماية البيئة والموارد الطبيعية.

وحسب بلاغ للجامعة، فتهدف هذه الاتفاقية، التي وقعتها، يوم الثلاثاء الماضي، كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة، نزهة الوفي، ورئيس جامعة محمد الخامس، محمد غاشي، ومدير معهد البحث العلمي، محمد الفخاوي، إلى إنشاء إطار شراكة بين الطرفين لتسهيل وتعزيز التبادلات العلمية والتقنية وتبادل الخبراء في المجالات المتعلقة بحماية البيئة والموارد الطبيعية.

وتتضمن هذه الاتفاقية، خمسة محاور للشراكة، بما في ذلك رصد وتقييم جودة البيئة (الماء، الهواء، التربة…)، والحفاظ على التنوع البيولوجي وخدمات النظام الإيكولوجي وتحسينها، وتقاسم المعلومات العلمية والتقنية، وتعزيز البحث والتطوير وبناء القدرات في مختلف المجالات المتعلقة بالبيئة والتنمية المستدامة.

يذكر أنه تم توقيع هذه الاتفاقية خلال لقاء تواصلي وعلمي، نظم في إطار الاحتفال باليوم العالمي للتنوع البيولوجي تحت شعار: “تنوعنا البيولوجي، غذاؤنا، صحتنا”، الذي نظمته كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة بتعاون مع مشروع خدمات النظام البيئي بالمغرب للتعاون الألماني.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.