الحقاوي تبرز أهم منجزات الحكومة في قطاع المرأة والأسرة والتضامن (فيديو)

الحقاوي تبرز أهم منجزات الحكومة في قطاع المرأة والأسرة والتضامن (فيديو)
الأحد, 9. يونيو 2019 - 17:26

أكدت بسيمة الحقاوي وزيرة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية، أن حكومة الدكتور سعد الدين العثماني، قامت بما لم تقم به الكثير من الحكومات، سواء على مستوى إنتاج القوانين أو على مستوى إنتاج الاستراتيجيات والبرامج أو على مستوى تقديم الخدمات، ناهيك عن مراجعة مجموعة من القرارات التي كانت تعرف ارتباكا أو ترددا.

وقالت الحقاوي، التي حلت ضيفة على برنامج "عين على الحصيلة" لقناةpjdtv الرقمية، إن هذه الحكومة ليست فقط "حكومة الإنصات والإنجاز"، بل كذلك حكومة الحسم والعمل المشترك، مشددة على أن هناك انسجام وتضامن كبيرين بين أعضاء الحكومة، "والتقائية اكشتفناها ونحن نشتغل مع بعضنا البعض، من خلال السياسات العمومية المندمجة".

وتابعت أنه في قطاع التضامن قدنا ثلاث سياسات عمومية مندمجة، كانت برهانا على أن هذه الالتقائية ممكنة، وبالتالي الحكامة حاضرة مع هذا العمل الجماعي. وتعليقا على الحصيلة المرحلية لعمل الحكومة، قالت الحقاوي "عموما هناك رضى في مستوى محدد، وهناك طموح لكي نقوم بالأكثر"، معتبرة أن تقديم الحصيلة هو في حد ذاته شيء محمود ومطلوب،

وأردفت أن "العمل الذي قمنا به أكيد أننا لن نكون راضين عليه مائة بالمائة، لأننا طموحين لكن في الوقت نفسه لا ننشد المثالية أو الكمال، ولكن ننشد الأكثر والأهم والأكثر خدمة للمواطنين".

وثمنت المسؤولة الحكومية، نجاح برنامج دعم الأرامل، واصفة إياه ب"الفكرة الاجتماعية المتميزة"، وذلك بفضل التقاء كل الإرادات، وأضافت أنه يتم اليوم في ظروف جيدة جدا، واستفادت منه إلى حدود اليوم 95 ألف أرملة، و156 ألف طفل بينهم ما يزيد على 10 ألف طفل في وضعية إعاقة، وأفادت أنه ستنسج على منواله برامج أخرى ستدخل في إطار السجل الاجتماعي الموحد.

التعليقات

أضف تعليقك