رئيس الحكومة يشارك بالمؤتمر السنوي لمنظمة العمل.. والمغرب يودع وثائق التصديق على اتفاقيات هامة

رئيس الحكومة يشارك بالمؤتمر السنوي لمنظمة العمل.. والمغرب يودع وثائق التصديق على اتفاقيات هامة
الاثنين, 10. يونيو 2019 - 0:05

يشارك وفد مغربي ثلاثي التركيب (الحكومة، ممثلي النقابات الأربع الأكثر تمثيلا، ممثلي المشغلين) تحت رئاسة محمد يتيم، وزير الشغل والإدماج المهني، في الدورة 108 لمؤتمر العمل الدولي بجنيف، خلال الفترة الممتدة من 10 إلى 21 يونيو 2019.

وبحسب بلاغ لوزارة الشغل والإدماج المهني، توصل pjd.ma بنسخة منه، فإن هذه الدورة التي سيحضرها رئيس الحكومة الدكتور سعد الدين العثماني، إلى جانب عدد من رؤساء الدول والحكومات في المؤتمر السنوي لمنظمة العمل، تتميز "بالاحتفال بمرور 100 سنة على إنشاء منظمة العمل الدولية".

ووفق البلاغ، تتدارس هذه الدورة عددا من المواضيع الهامة، منها معيار دولي جديد حول العنف ضد المرأة والرجل بأماكن العمل، والوثيقة الختامية المئوية لمنظمة العمل الدولية، بالإضافة إلى أنشطة موضوعاتها حول مستقبل العمل. موضحا أنه على هامش هذه الدورة سيعقد لقاء لوزراء العمل لدول عدم الانحياز يوم 17 يونيو سيتم خلاله تدارس إعلان مجموعة عدم الانحياز.

كما ستشهد هذه الدورة، بالإضافة إلى كلمة وزير الشغل والإدماج المهني في الجلسة العامة للمؤتمر، كلمة لكل من مندوب العمال (الاتحاد المغربي للشغل) نيابة عن ممثلي المركزيات النقابية الأربع الأكثر تمثيلا، وكلمة لمندوب المشغلين (الاتحاد العام للمقاولات المغرب).

يذكر أن هذه الدورة تتزامن مع إيداع المغرب لوثائق التصديق على ثلاث اتفاقيات دولية ويتعلق الأمر بالاتفاقية رقم 97 بشأن العمال المهاجرين، والاتفاقية 102 بشأن الضمان الاجتماعي، والاتفاقية 108 حول الإطار الترويجي للسلامة والصحة المهنيين.

التعليقات

أضف تعليقك