الكتابة المحلية لحزب العدالة والتنمية ببطانة بسلا تعقد مؤتمرها المحلي

قراءة : (48)

 

12-10-17

تعقد الكتابة المحلية لحزب العدالة والتنمية ببطانة بمدينة سلا يوم الأحد 21 أكتوبر 2012 مؤتمرها المحلي العادي تحت شعار:"البناء الداخلي دعامة أساسة لدعم المسار الديمقراطي"، لانتخاب قياداته الجديدة بعد انتخاب القيادات الإقليمية للحزب. 

وتتضمن أشغال المؤتمر المحلي، الذي ينطلق على الساعة التاسعة والنصف بحي كريمة بسلا، عرض تقارير الأداء السياسي والتنظيمي والمالي للمكتب وانتخاب قيادات الكتابة المحلية الجديدة، فضلا عن إلقاء كلمة توجيهية لأمين الحزب وكلمة لرئيس المؤتمر المحلي. 

وحسب المادة 74 من النظام الأساسي للحزب، فالمؤتمر المحلي يعقد تحت رئاسة الكاتب الإقليمي أو من يفوضه بحضور أغلبية أعضائه، وإذا لم يكتمل النصاب في الوقت المقرر يؤجل الاجتماع ساعة ثم يعقد بعد ذلك بمن حضر.

وتحدد المادة 76 صلاحية الكتابة المحلية، التي تعتبر أعلى هيئة تنفيذية على صعيد الفرع المحلي، في وضع البرامج والخطط بناء على البرنامج العام للهيئات العليا للحزب، وتدبير العلاقات العامة واتخاذ المواقف اللازمة من المستجدات المحلية وفق توجهات الحزب، والسهر على تدبير عمل الحزب محليا وتنمية موارده البشرية والمادية، ومتابعة أداء المنتخبين المحليين والبت في القضايا الانضباطية.