صقلي عدوي: رفعنا 22 توصية للحكومة خاصة بصندوق الإيداع والتدبير

صقلي عدوي: رفعنا 22 توصية للحكومة خاصة بصندوق الإيداع والتدبير
الثلاثاء, 11. يونيو 2019 - 19:01

أكد إدريس صقلي عدوي، رئيس لجنة مراقبة المالية العامة بمجلس النواب، أن اجتماع اللجنة المنعقد اليوم الثلاثاء، خلص إلى رفع 22 توصية إلى الحكومة خاصة بصندوق الإيداع والتدبير، وأهمها التوصية المتعلقة بقانون 1959 الذي تخضع له هذه المؤسسة، حيث أصبح من الواجب والمستعجل تغيير هذا الأمر.

وذكر صقلي عدوي، في تصريح لـpjd.ma أن هذه التوصية تتطلب التفاعل الحكومي المستعجل، بغية إعادة صياغة الإطار القانوني والمؤسساتي لصندوق الإيداع والتدبير، مبرزا أن باقي التوصيات الأخرى المقدمة، هي متفرعة عن هذه التوصية الأساسية.

وأوضح المسؤول البرلماني، أن التوصيات المقدمة للحكومة من أجل إبداء الرأي والعمل على التنزيل، موزعة على خمسة محاور، وهي محور الحكامة، والإستراتيجية والقيادة، وإنشاء الشركات الفرعية والاستثمارات في الأسهم، إضافة إلى إدارة المساهمات المباشرة، فضلا عن القيادة المالية للاستثمارات.

وشدد صقلي عدوي، على أن اجتماع اليوم كان فيه نقاش مثمر، وتميز بحضور وازن لنواب من مختلف الفرق البرلمانية، معتبرا أن هذا أمر يعكس أهمية الموضوع والبعد الاستراتيجي لمؤسسة الإيداع والتدبير.

وخلص المتحدث ذاته، إلى أن اجتماع اليوم جاء بعد لقاءين عقدتهما لجنة مراقبة المالية العامة مع الرئيس الأول للمجلس الأعلى للحسابات، عندما قدم تقريره الخاص بصندوق الإيداع والتدبير، والاجتماع الثاني كان بعد الأول بأسبوعين، بحضور وزير المالية والرئيس المدير العام لمجموعة صندوق الإيداع والتدبير.

 

التعليقات

أضف تعليقك