إيداع وثائق تصديق المغرب على ثلاث اتفاقيات لمنظمة العمل الدولية

 إيداع وثائق تصديق المغرب على ثلاث اتفاقيات لمنظمة العمل الدولية
الجمعة, 14. يونيو 2019 - 13:52

شرع وزير الشغل والإدماج المهني، محمد يتيم، اليوم الجمعة 14 يونيو 2019 في جنيف بإيداع وثائق تصديق المغرب على ثلاث اتفاقيات لمنظمة العمل الدولية.

وتهم هذه الاتفاقيات التي تم إيداع وثائق التصديق عليها، اتفاقية منظمة العمل الدولية رقم 187 بشأن الإطار الترويجي للسلامة والصحة المهنية 2006، واتفاقية العمل الدولية رقم 97 بشأن العمال المهاجرين، واتفاقية العمل الدولية رقم 102بشأن الضمان الاجتماعي.

وفي كلمة له بالمناسبة، قال الوزير يتيم "اخترنا بوضوح، على أساس مرجعنا الدستوري، أن نتفاعل، بطريقة إيجابية، مع نظام العمل المعياري، الذي أنشأته منظمة العمل الدولية، على أساس خبرتها وطول فترة عملها".

وأكد أن هذه المبادرة تعكس التزام المغرب بالسعي لنشر الديمقراطية والتزامه بتعزيز نظام حقوق الإنسان، مشيرا إلى أن المغرب التزم لسنوات عديدة بتوسيع نطاق الحريات الأساسية وتكريس واحترام وتعزيز حقوق الإنسان والتفاعل المستمر والإيجابي مع آليات حقوق الإنسان. 

وأبرز يتيم، في هذا الصدد، أنه تم إطلاق مشاريع إصلاح كبرى في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، بهدف إرساء الأسس القوية لمجتمع منفتح وحديث وديمقراطي وموحد من شأنه أن يعزز أسس الديمقراطية وسيادة القانون.

وأوضح الوزير، أن إيداع وثائق التصديق على الاتفاقية 187 الخاصة بالإطار الترويجي للسلامة والصحة المهنية تعكس إيمان المغرب بأن أحد أهم متطلبات العمل اللائق هو تعزيز الصحة والسلامة في العمل.

التعليقات

أضف تعليقك