رئيس الحكومة: موسم طانطان أصبح معلمة ثقافية مهمة

أكد رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، أن موسم طانطان المنعقد هذه السنة في دورته ال15، “أصبح معلمة ثقافية مهمة”.

وأوضح العثماني، في تصريح صحافي لدى وصوله عشية اليوم السبت مدينة طانطان لحضور افتتاح موسم طانطان الذي ينظم هذه السنة تحت شعار “موسم طانطان حاضن لثقافة الرحل عبر العالم”، أن هذا الموسم أصبحت له مكانة عالمية تحضره وفود من عدد من الدول الصديقة.

وبشأن اختيار الجمهورية الإسلامية الموريتانية ضيف شرف الدورة الحالية للمهرجان، قال رئيس الحكومة، إن هذا “يعكس عمق العلاقات الثقافية والتاريخية والحضارية التي تجمع بين البلدين وبين شعبيهما”.

وأشاد رئيس الحكومة، بالوفد الموريتاني المشارك في هذه الدورة، الذي يرأسه وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة الموريتانية، والذي يرافقه المحافظ الوطني للتراث ومدير التعاون ومدير المكتبة الوطنية وعدد من المثقفين ورجال الأعمال، إضافة إلى مشاركة عدد من السياسيين  والأدباء والشعراء الموريتانيين.

يشار إلى أن رئيس الحكومة ترأس من جانبه وفدا حكوميا، لحضور افتتاح موسم طانطان، يضم كلا من وزير السياحة والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي والصناعة التقليدية، محمد ساجد، ووزير الثقافة والاتصال، محمد الأعرج، وكاتبة الدولة لدى وزير السياحة والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي والصناعة التقليدية، المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، جميلة المصلي.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.