الوفي توصي منتخبات العدالة والتنمية بالحرص على التكوين الذاتي

الوفي توصي منتخبات العدالة والتنمية بالحرص على التكوين الذاتي
الأحد, 16. يونيو 2019 - 20:07

دعت نزهة الوفي عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، منتخبات الحزب إلى الانفتاح على كل من فيه "الخير في هذا البلد"، مبينة أن الانفتاح ليس هو أن يأتي الناس للعدالة والتنمية، بل هو أن يكون لكل منتخبة منتمية للعدالة والتنمية في دائرة أو جماعة ما رابط "مع اللي فيه الخير".

وشددت الوفي، في كلمة لها بالملتقى الوطني لمنتخبات العدالة والتنمية الذي نظمته منظمة نساء العدالة والتنمية، بشراكة مع مؤسسة منتخبي العدالة والتنمية، السبت 15 يونيو 2019 بالرباط، أن الذي يجب أن يحكمنا في هذا الانفتاح ليس هو الرهان الحزبي، بل هو ما يمكن أن يربحه بلدنا، لافتة الانتباه إلى أنه ليس مهما أن يتفاهم معنا الذين ننفتح عليهم في كل شيء.

ودعت الوفي، منتخبات العدالة والتنمية، إلى أن تمتلك كل منهن برنامجا في التكوين الذاتي، مبرزة أنه في الفترة التي تتحمل فيه نساء المصباح مسؤولية التدبير المجالي انتقلت فيه وضعية النساء المغربيات من مستوى الريادة إلى مستوى التمكين، قائلة "أنتن لا تشتغلن في سياق عادي، على الرغم من أنه يراد له أن يكون كذلك".

وأضافت الوفي، أن سياق التمكين للمرأة المغربية يجب أن يكون إطارا لعملنا جميعا، وأن نُمكن فيه لتجربة النساء مجاليا بكل الشروط الملائمة.

وفي سياق ذي صلة، أفادت كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة، أن 80 في المائة من المتضررين من التغيرات المناخية هن نساء، لأن آثاره متعلقة عموما بالفئات الهشة التي تمثل فيها النساء نسبة كبيرة، مضيفة أن ملف التنمية المستدامة والتغيرات المناخية، يحظى في بلادنا تحت الرئاسة المتبصرة لجلالة الملك بعناية كبيرة وللمغرب تميز وريادة فيه. 

 

التعليقات

أضف تعليقك