مراكش..رباح يترأس المؤتمر الأول حول الأداء الطاقي

مراكش..رباح يترأس المؤتمر الأول حول الأداء الطاقي
الخميس, 20. يونيو 2019 - 12:28

أكد عزيز رباح، وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة، على الدينامية التي تعرفها النجاعة الطاقية ببلادنا، وكذا الإصلاحات المؤسساتية والتنظيمية الأخيرة التي توجد في طور التفعيل، مشددا على ضرورة تكثيف الجهود من طرف كل الفاعلين العموميين والخواص للاستغلال الأمثل للمكمن الهام الذي يوفره قطاع الفنادق من الاقتصاد في الطاقة.
وجاء ذلك في كلمة افتتاحية، أثناء ترأسه للمؤتمر الأول حول الأداء الطاقي في قطاع الفنادق، الذي نظمته الوزارة بتنسيق مع الوكالة المغربية للنجاعة الطاقية ومجموعة AOB، أمس الأربعاء 19 يونيو بمراكش.
ويهدف اللقاء، حسب بلاغ للوزارة، توصل pjd.ma بنسخة منه، إلى تعزيز مستوى الوعي بأهمية التدبير المعقلن للطاقة، واقتراح حلول ناجعة لتعزيز النجاعة الطاقية بهذا القطاع الحيوي، وخاصة فيما يتعلق بالتمويل والاختيار التكنولوجي والصيانة والدعم التقني للمهنيين في قطاع الفنادق.
ومن أهم مواضيع هذه الدورة، حسب ذات المصدر، التكييف والابتكارات والتطبيقات الجديدة المتعلقة بشبكات التبريد الحضرية، وتقنية التكييف والتدفئة عن طريق البحر (thalassothermie، إضافة إلى تقديم المفاهيم الجديدة لتكييف الهواء بالنظام المنفصل (split) من قبل غابرييل دريفوس، مديرة سابقة في وزارة الطاقة الأمريكية.
ويندرج هذا الحدث في إطار اللقاءات الافريقية للنجاعة الطاقية المنظمة منذ أربع سنوات والتي عرفت في نسختها الخامسة في مارس 2019 بالدار البيضاء حضور مجموعة من الشخصيات البارزة في القطاع ورؤساء بلديات مدينة الدار البيضاء والرباط، بالإضافة إلى ممثلي عدة دول أفريقية وخبراء من منظمات دولية مثل بنك التنمية الإفريقي وبنك التعمير الألماني.

التعليقات

أضف تعليقك