هيئات وتنسيقيات وطنية تعلن تنظيم مسيرة بالرباط رافضة لصفقة القرن

هيئات وتنسيقيات وطنية تعلن تنظيم مسيرة بالرباط رافضة لصفقة القرن
الخميس, 20. يونيو 2019 - 13:28
عبد المجيد أسحنون

أعلنت مجموعة من الهيئات والتنسيقيات الوطنية، في ندوة صحفية اليوم الخميس، عن تنظيمها لمسيرة الغضب يوم الأحد القادم بالرباط ابتداء من الساعة العاشرة صباحا، تعبيرا عن رفض "صفقة القرن وورشة الخيانة المنظمة بالبحرين"، .

واعتبرت الهيئات والتنسقيات ذاتها، أن أي مشاركة في ورشة البحرين تعد خيانة لفلسطين، مذكرة أن الفلسطينين أعلنوا بشكل جماعي عن رفضهم لأي مشاركة في هذه الورشة.

وشدد التصريح الصحفي للندوة الصحفية التي احتضنها مقر النقابة الوطنية للصحافة المغربية بالرباط، على أن الورشة المزمع تنظيمها في البحرين يومي 25 و26 يونيو 2019 تشكل خيانة عظمى، تصل درجة وضع فلسطين والقدس والجولان وباقي الأراضي العربية المحتلة في سوق النخاسة، وفتح أبواب التطبيع مع العدو مشرعة بالكامل.

وتابع التصريح الصحفي، أن صفقة القرن التي يقع التحضير لها من طرف الكيان الصهيوني الإرهابي والإدارة الأمريكية وعملائهما في المنطقة العربية، تهدف إلى الإجهاز على فلسطين وعلى المقدسات الإسلامية والمسيحية وعلى ثوابت الأمة، وعلى وحدة أوطانها وعلى ترسيخ نهب ثرواتها واستعباد أبنائها وتنصيب الكيان الصهيوني سيداً عليها.

وأشار التصريح الصحفي، إلى أن هذه المسيرة التي تنخرط فيها أغلب مكونات الشعب المغربي، تشكل رسالة قوية لدعم الموقف الفلسطيني الموحد، وتأكيدا على دعم الشعب الفلسطيني المجاهد ودعم مقاومته الباسلة بمختلف أشكالها، وتعبيرا واضحا من الشعب المغربي عن تأكيده على اعتبار أي شكل من أشكال التطبيع خيانة وطنية وقومية ودينية وإنسانية، أيا كانت المبررات.

وأضاف التصريح الصحفي، أن مسيرة الغضب تأتي استجابة لنداء فلسطين، كل فلسطين، بمقاطعة "ورشة البحرين الخيانية"، في موقف جامع وموحد، سلطة وفصائل وتنظيمات ومقاومة وشعبا، والذي اعتبر أن أية مشاركة في ورشة البحرين خيانة لفلسطين ولثوابت الأمة، وتفاعلا أيضا مع التحركات الشعبية على المستوى العربي والإسلامي والأممي، والتي دعت إليها هيئات "لقاء متحدون ضد صفقة القرن"، والتي تهدف تجسيد الإرادة الشعبية في مختلف البلدان العربية والإسلامية، والتي ستتوج بملتقى شعبي كبير ينعقد في بيروت في السابع من يوليوز 2019.

هذا، ووقعت على التصريح الصحفي، كل من الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني، ومجموعة العمل الوطنية من اجل فلسطين، والائتلاف المغربي لهيئات حقوق الإنسان، والشبكة الديمقراطية المغربية للتضامن مع الشعوب، والمرصد المغربي لمناهضة التطبيع، والهيأة المغربية لنصرة قضايا الأمة، والائتلاف المغربي للتضامن، ولجنة التضامن مع الشعب الفلسطيني.

التعليقات

أضف تعليقك