يتيم: المغرب ملتزم بتوسيع نطاق الحريات الأساسية وترسيخ واحترام النهوض بحقوق الإنسان

أكد وزير الشغل والإدماج المهني، محمد يتيم، أن المغرب ملتزم بتوسيع نطاق الحريات الأساسية وترسيخ واحترام النهوض بحقوق الإنسان والتفاعل الإيجابي والمستمر مع آليات تكريسها وتفعيلها.

وقال الوزير، في حوار مع يومية “المساء” عدد يوم الجمعة 21 يونيو 2019، إن مشاركة المغرب في الدورة الـ108 لمؤتمر منظمة العمل الدولية بجنيف، تميزت بحفل توقيع محضر إيداع المغرب بشكل رسمي لدى منظمة العمل الدولية في مكتب رايدر، المدير العام لمنظمة العمل الدولية، وثائق التصديق على “اتفاقية العمل الدولية رقم 97 بشأن العمال المهاجرين” و”اتفاقية العمل الدولية رقم 102 بشأن الضمان الاجتماعي”.

وأبرز يتيم، أن المدير العام لمنظمة العمل الدولية أشاد بمبادرة المغرب، وقال إنه “لا يمكن أن تنتظر منظمة العمل الدولية مفاجأة سارة في احتفالها بالذكرى المئوية لتأسيسها أكبر من إيداع وثائق التصديق دفعة واحدة على ثلاث اتفاقيات أساسية هامة”.

وتابع الوزير، أن المدير العام لمنظمة العمل الدولية، أشاد كذلك بالدور النشيط للمغرب في منظمة العمل، وببرامج التعاون بين الطرفين، مؤكدا على أهمية هذه الاتفاقيات الثلاث وموضوعاتها ضمن المنظومة المعيارية الدولية.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.