اعمارة: المغرب يرغب في الاستفادة من التجربة الصينية في مجال البنية التحتية والنقل المستدام

اعمارة: المغرب يرغب في الاستفادة من التجربة الصينية في مجال البنية التحتية والنقل المستدام
الجمعة, 21. يونيو 2019 - 19:56

قال عبد القادر اعمارة وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، اليوم الجمعة بالرباط، أن المغرب يرغب في الاستفادة من التجربة الصينية الناجحة في مجال البنية التحتية والنقل المستدام.

وعبر اعمارة، خلال مباحثاته مع نائب حاكم إقليم سيشوان (الصين) نينغ وانغ، الذي يقوم بزيارة للمملكة على رأس وفد هام، عن ارتياحه لتطور العلاقات الاقتصادية بين المغرب والصين، وللأهمية التي توليها الصين لتعزيز علاقاتها الاقتصادية والتجارية مع المملكة.

وقال المسؤول الحكومي إن المغرب يولي أهمية خاصة للنقل المستدام ويأمل في تعزيز تعاونه مع الاقليم الصيني في ميداني التجهيز والنقل، مشددا، في هذا الصدد، على الخبرة التي راكمتها الشركات الصينية في ميدان الطاقات المتجددة.

وأكد اعمارة التزام المغرب أيضا، على ضوء استراتيجيته الطاقية الطموحة، بتقاسم تجربته المتميزة التي راكمها في مجال الطاقة الريحية، مبرزا أهمية التركيز على التعاون الثنائي في الميدان المائي .

كما سجل رغبة المملكة في إقامة شراكة بين القطاعين العام والخاص مفيدة للطرفين مع التركيز بشكل خاص على تبادل الخبرات وأيضا تطوير فرص الاعمال بين مقاولات البنى التحتية المغربية والصينية.

واستعرض اعمارة حسب وكالة المغرب العربي للأنباء، أيضا المنجزات التي تحققت بالمغرب لاسيما في ميادين الطرق والتجهيزات الهيدروليكية والنقل السككي، وخاصة أول خط سككي فائق السرعة يتم إنجازه بالقارة الافريقية والذي يربط الدارالبيضاء بطنجة.

من جهته، أكد وانغ استعداد بلاده وإقليم سيشوان لاعطاء دفعة جديدة للتعاون في الميادين الهيدروليكية والطرقية بالمغرب، الذي "يتموقع كشريك مميز بالنسبة للصين وللشركات الصينية الكبرى".

 

التعليقات

أضف تعليقك