العثماني: ما تقوم به الحكومة من إصلاحات أمر غير مسبوق

العثماني: ما تقوم به الحكومة من إصلاحات أمر غير مسبوق
الاثنين, 24. يونيو 2019 - 15:07

أكد سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، أن ما تقوم به الحكومة من إصلاحات، وعلى رأسها ما تعلق بالإصلاح الإداري الخاص باللاتمركز، هي إصلاحات غير مسبوقة لأن فيها جرأة، موضحا أن ورش اللاتمركز الإداري ليس بالبسيط.

وذكر العثماني، خلال تعقيب له بالجلسة الشهرية لرئيس الحكومة، اليوم الاثنين بمجلس النواب، أن الحكومة عازمة على إنجاح وتنزيل ورش اللاتمركز الإداري، مبرزا أنّ التجربة خلال الأشهر الأربعة الأخيرة بينت أن جميع الإدارات تعبأت لهذا الورش.

وأوضح رئيس الحكومة، أن اللجنة الوزارية للاتمركز الإداري ناقشت الاختصاصات التي يمكن نقلها، والتي يمكن تفويضها، والتي لا يمكن نقلها ولا تفويضها، وكذا الجانب الزمني المتعلق بنقل هذه الاختصاصات، إن كانت في السنة الأولى أو الثانية أو الثالثة، وكذا الإجراءات المواكبة والمصاحبة لهذا الإصلاح، سواء على مستوى الموارد البشرية أو المالية أو ما تعلق بجانب التكوين والتأطير.

ونبه العثماني، إلى أن المخطط المديري للاتمركز الإداري سيقوم بتنزيل هذه المراحل وفق برنامج زمني واضح ومحدد، مشددا على أنه تمت المصادقة على تصميم مديري واحد والتصاميم المديرية الأخرى هي في طريق المصادقة، مبرزا أن الاستعجال في إخراج النصوص أمر مهم لكن أن تكون هذه النصوص بجودة، وهو ما يتطلب المزيد من الوقت.

التعليقات

أضف تعليقك