بني ملال.. المصلي تدعو لتأهيل النساء بالمعرفة والتكوين

محمد كسوة

أكدت جميلة المصلي، رئيسة منظمة نساء العدالة والتنمية، أن تأهيل النساء بالمعرفة والتكوين، سيحولهن إلى طاقات منتجة وينقذهن من الهشاشة، ويتحولن من طالبات للشغل إلى منتجات له، مبرزة أن المرأة القروية اليوم عرفت تحولا كبيرا على مستوى الوعي وعلى مستوى حضورها.

ودعت المصلي، في كلمتها خلال الملتقى الجهوي النسائي، المنظم ببني ملال يوم السبت 29 يونيو 2019، تحت شعار: “المرأة دعامة أساسية للبناء الديمقراطي”، إلى التعاون بين مختلف الفاعلين والمؤسسات حول قضايا المرأة، مبرزة أن هذه القضايا تتجاوز الإطار الحزبي الضيق إلى أفق وطني واسع من أجل التعاون بين الجميع.

واعتبرت المتحدثة ذاتها، أن هذا الملتقى الخامس من نوعه على المستوى الوطني، هو مناسبة مهمة للتواصل مع النساء بهذه الجهة المهمة، لكونها تتكون من نسبة كبيرة من العالم القروي، مشددة على أنّ النساء القرويات اليوم عندهن مطالب كثيرة ومشروعة من أجل التنمية ومن أجل مزيد من التمكين لهن.

وذكرّت المصلي، بأهمية هذه اللقاءات التواصلية لاكتشاف المواهب وتشجيعها وتطويرها، مبرزة أنها مناسبة أيضا لشكر المناضلات على المجهودات التي بذلنها من أجل إنجاح هذا الملتقى، الذي كان مناسبة أيضا للتعريف بالحصيلة الحكومية وبمنجزاتها وبمكتسبات المرأة المغربية.

 
 
 
 
 
شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.