وزارة الشغل تكشف افتراءات جريدة "الأخبار" حول معايير اختيار وفد "جنيف"

وزارة الشغل تكشف افتراءات جريدة "الأخبار" حول معايير اختيار وفد "جنيف"
السبت, 6. يوليو 2019 - 21:02

كذبت وزارة الشغل والإدماج المهني، ما أوردته جريدة "الأخبار" بكون الوفد المغربي المشارك في الدورة 108 لمؤتمر العمل الدولي، المنعقد بجنيف، قد ضم موظفة متدربة وغير مرسمة، كما لم يتضمن أي مفتش للشغل، مشيرة إلى أن الوزير "قضى أسبوعين كاملين بجنيف".

وأكدت الوزارة، في بلاغ تكذيبي، توصل pjd.ma بنسخة منه، أن اختيار أعضاء الوفد المشارك في المؤتمر خضع لمعايير موضوعية راعت أولا البنود والقضايا المطروحة في المؤتمر، وإفساح المجال أمام أكبر عدد ممكن من أطر الوزارة من خلال اعتماد التناوب في المشاركة بما في ذلك بين الوزير والكاتب العام للوزارة، واعتبار النوع الذي تؤكد عليه منظمة العمل الدولية.

ونفت الوزارة بشكل قاطع ادعاء تعيين موظفة متدربة وغير مرسمة ضمن الوفد الذي ضم أربع مسؤولات، حيث شمل في الأسبوع الأول من المؤتمر كلا من مديرة الشغل، ولها أقدمية بالوزارة تفوق 20 سنة، ومفتشة للشغل من الدرجة الأولى بمديرية الشغل ولها أقدمية بالوزارة تفوق 30 سنة.

أما في الأسبوع الثاني، يقول البلاغ، فقد شاركت رئيسة مصلحة بمديرية الحماية الاجتماعية للعمال لها أقدمية بالوزارة تفوق 25 سنة، بالإضافة إلى زميلتها مفتشة شغل من الدرجة الأولى ورئيسة قسم بمديرية التعاون الدولي منذ سنة 2017 ولها أقدمية بالوزارة تفوق 15 سنة.

وأكد البلاغ، أن مشاركة الوفد المغربي خلال أشغال هذه الدورة كانت "متميزة بكل المقاييس"، من خلال مشاركة رئيس الحكومة ووزير الشغل والإدماج، إضافة لرئيس الوفد الثلاثي المشترك.

وعبرت الوزارة عن أسفها لنشر هذه الأخبار الزائفة بالاعتماد على مصادر مغرضة تسيء إلى المشاركة المتميزة لأعضاء الوفد المغربي الثلاثي في أشغال الدورة، مؤكدة أنها "ماضية في العمل الجاد والمسؤول من أجل مواصلة تنفيذ برامج عملها المسطرة".

التعليقات

أضف تعليقك