الحقاوي: الوزارة تعكف على تخريج 180 خبيرا متخصصا في رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة

الحقاوي: الوزارة تعكف على تخريج 180 خبيرا متخصصا في رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة
الاثنين, 8. يوليو 2019 - 22:27
محمد غازي

أكدت بسيمة الحقاوي، وزيرة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية، أن الوزارة تعكف، منذ ثلاث سنوات، على تخريج حوالي 180 خبيرا متخصصا في مجال رعاية الأشخاص في وضعية إعاقة، من أجل تخفيف المعاناة عنهم وعن أسرهم، حيث ستستفيد حوالي 3200 أسرة من هذا البرنامج.

وكشفت الحقاوي، في جواب لها عشية اليوم الاثنين، ضمن جلسة الأسئلة الشفوية،  بمجلس النواب، أنه في غضون السنة الجارية، سيتخرج  60 خبيرا متخصصا في رعاية مرضى التوحد، لتغطية الخصاص الذي كان يعاني منه المغرب في هذا المجال.

وسجلت وزيرة التضامن والأسرة والمساواة والتنمية الاجتماعية، "حرص الحكومة على خلق ثقافة حقوق الإنسان، بما يسمح بمنح ذوي الاحتياجات الخاصة حقوقهم من حيث العلاج، ومن حيث الترافع ومن حيث الخدمات".

وبخصوص الأنشطة المدرة للدخل، التي تشرف عليها الوزارة، قالت الحقاوي، إن الوزارة تقوم بدراسة الملفات بعناية فائقة قبل أن توافق عليها، وذلك بهدف ضمان الاستمرارية لأصحابها، نافية، في السياق ذاته، وجود أي جهة تعمل على عرقلة جهود الحكومة على هذا المستوى.

وفي المقابل، عبرت الوزيرة، عن استعدادها لإزاحة أية جهة متلبسة بعرقلة المشاريع أو تتباطأ في عملها، لأن الهدف هو تمكين حامل المشروع  لكي يستمر في عمله.

التعليقات

أضف تعليقك