لمغاري: الشباب المغربي يشكل دعامة أساسية في تعزيز الإصلاح | الموقع الإلكتروني لحزب العدالة والتنمية

مراكش آسفي

لمغاري: الشباب المغربي يشكل دعامة أساسية في تعزيز الإصلاح

لمغاري: الشباب المغربي يشكل دعامة أساسية في تعزيز الإصلاح
الأربعاء, يوليو 10, 2019 - 13:09

أكد أبو بكر لمغاري، الكاتب الإقليمي لشبيبة العدالة والتنمية بآسفي، أن من ضمن المهام الموكولة لشبيبة العدالة والتنمية، توعية الشباب المغربي بقضاياه وبحقوقه والدفاع عنها والتمكين لحضوره في الاستراتيجيات القطاعية للحكومة وتحسين.

وأضاف لمغاري، خلال كلمة افتتاحية لأشغال المؤتمر التأسيسي، لشبيبة العدالة والتنمية بجماعة مول البركي شمال آسفي، مساء الثلاثاء 09 يوليوز 2019، أن الشباب المغربي يشكل دعامة أساسية في الإصلاح، لما يتمتع به من دينامية وقوة في النهوض بأوضاعهم والإسهام من موقعهم في تنمية بلدهم إلى جانب كل الغيورين.

وفي هذا الإطار، استعرض لمغاري، الجهود  التي سنتها الحكومة للنهوض بأوضاع هاته الشريحة من المجتمع من خلال سياساتها واستراتيجياتها القطاعية.

وبعدما أكد المتحدث ذاته، أن  التعاون مع الغير على الخير يشكل أساسا في الممارسة السياسية للعدالة والتنمية، نوه بدينامية شبيبة العدالة والتنمية على صعيد فروعها بإقليم آسفي وتواصلها الدائم مع الشباب، من خلال العمل على بلورة الحلول للقضايا التي تستأثر باهتمامهم.

من جانبه، قال حسن ابعيلا، عضو الكتابة الإقليمية لشبيبة العدالة والتنمية، إن شبيبة "المصباح"،  منظمة رائدة في التكوين والتأطير وتنمية القدرات الذاتية والمهاراتية للشباب المغربي، كما تشكل مدرسة مواطنة لتخريج الكفاءات والقيادات المستقبلية لحزب العدالة والتنمية من أجل تعزيز الإصلاح والإسهام في التنمية وفق مقاربة تشاركية مع الجهات المعنية.

هذا، وأسفر المؤتمر التأسيسي، عن انتخاب جمال ماغى كاتبا محليا لشبيبة العدالة والتنمية بمول البركي، وحسن بكاي نائبا له. كما تم انتخاب كل من عبد الغني قنديل، وإسماعيل البركاوي، وعبد الرزاق الصبار، وسعيد موسى أعضاء بالكتابة المحلية لشبيبة العدالة والتنمية بمول البركي بإقليم آسفي. 

التعليقات

أضف تعليقك