فرنسا.. مشاركة قوية للمغرب في تحالف عالمي غير مسبوق حول الاقتصاد الاجتماعي والتضامني

فرنسا.. مشاركة قوية للمغرب في تحالف عالمي غير مسبوق حول الاقتصاد الاجتماعي والتضامني
الخميس, 11. يوليو 2019 - 11:51

شارك المغرب بوفد وزاري هام في القمة الأولى لميثاق "من أجل التأثير (باكت فور امباكت)" المقامة بالعاصمة الفرنسية باريس، أمس الأربعاء، وهو تحالف عالمي غير مسبوق حول الاقتصاد الاجتماعي والتضامني والاقتصاد الشامل.

ويضم الوفد المغربي وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، محمد ساجد، وكاتبة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، جميلة المصلي، وسفير المغرب بفرنسا، شكيب بنموسى.

كما يشارك في هذه القمة، المنظمة بمتحف (كي برانلي) الاتحاد العام لمقاولات المغرب، ومختلف الفاعلين في مجال الاقتصاد الاجتماعي بالمغرب، وممثلين عن المجتمع المدني بالمملكة.

وتهدف القمة المنظمة إلى توحيد الأطراف المعنية ضمن تحالف عالمي من أجل الاقتصاد الاجتماعي الشامل بغية إعداد خارطة طريق طموحة ومفصلة، يمكن استخدامها من قبل الأطراف المعنية المختلفة في مبادرات ملموسة في مجال الاقتصاد الاجتماعي والتضامني والاقتصاد الشامل.

كما تشارك أيضا في القمة وفود حكومية من خمسين بلدا، إضافة إلى عدد من ممثلي المنظمات الدولية، وفاعلين منخرطين في ميدان النهوض بالاقتصاد الاجتماعي والشامل، إلى جانب خبراء عالميين وفاعلين محليين من العالم بأسره.

وسينكب نحو أربعمائة مشارك خلال القمة التي تستمر يومين على بحث سبل تنفيذ أهداف التنمية المستدامة، من خلال استلهام قيم الاقتصاد الاجتماعي والتضامني من أجل تأسيس تحالف ملموس تعمل من خلاله الأطراف المعنية على تنفيذ هدف واحد، يتمثل في وضع خارطة طريق جماعية من أجل اقتصاد عالمي جديد.

وسيتمحور عمل المشاركين، حسب وكالة المغرب العربي للأنباء، على تحديد وإعداد المقترحات الضرورية للتنمية الدولية للاقتصاد الاجتماعي والشامل. وسيحظى هذا العمل الجماعي بدعم الدول والمنظمات الدولية والإقليمية من خلال التوقيع على إعلان مشترك ينخرطون من خلاله إراديا في المساهمة في إشعاع الاقتصاد الاجتماعي والتضامني والاقتصاد الشامل.

التعليقات

أضف تعليقك