المصلي: المغرب يدعو إلى إدراج الاقتصاد الاجتماعي ضمن أجندة الأمم المتحدة

المصلي: المغرب يدعو إلى إدراج الاقتصاد الاجتماعي ضمن أجندة الأمم المتحدة
الخميس, 11. يوليو 2019 - 13:33

دعا المغرب خلال القمة الأولى لـ "ميثاق من أجل التأثير" (باكت فور امباكت)، المنعقدة حاليا بباريس إلى إدراج الاقتصاد الاجتماعي والتضامني ضمن الأجندة الدولية.

جاء ذلك في تصريح صحفي لكاتبة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، جميلة مصلي، والتي أكدت أن المغرب المدرك لأهمية الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، ومساهمته في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ومحاربة الهشاشة والفوارق الاجتماعية، يدعو إلى إدراج الاقتصاد الاجتماعي والتضامني ضمن أجندة الجمعية العامة للأمم المتحدة، وإنشاء فضاء دولي موحد لمأسسة الاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

وأضافت المصلي بحسب ما أوردت وكالة المغرب العربي للأنباء، أن المغرب شارك بقوة منذ بداية مسلسل هذا التحالف من أجل تطوير مأسسة الاقتصاد الاجتماعي والتضامني على الصعيد الإقليمي والقاري والدولي، مؤكدة، أن المغرب بإمكانه أن يصبح بفضل إطاره التشريعي في مجال الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، وقوة نسيجه الجمعوي، حليفا في هذا المجال.

وأبرزت كاتبة الدولة أن المغرب الذي تحذوه إرادة حقيقية للنهوض بالاقتصاد الاجتماعي والتضامني وتنميته، كان من بين البلدان الأوائل إن لم يكن أول بلد اتصلت به اللجنة المنظمة للقمة، مضيفة أن المملكة، البلد الشريك لهذا التحالف، استجابت لدعوة المشاركة في هذه القمة اقتناعا منها بأن الاقتصاد الاجتماعي والتضامني هو اقتصاد الحاضر والمستقبل.

وأعربت المصلي عن أملها في أن تكون قمة (باكت فور امباكت) انطلاقة لتجذر الاقتصاد الاجتماعي والتضامني في الأجندة الدولية. داعية إلى تقاطع الجهود على المستوى الدولي من أجل وضع آلية تمويل دولية قادرة على تعبئة موارد مالية، من أجل تطوير مثل هذا النوع من الاقتصادي الشامل والمدمج ، فضلا عن إنشاء هيئة للحكامة الدولية.

التعليقات

أضف تعليقك