الخلفي: نسعى ليصبح الترافع عن قضية الصحراء قضية كل مغربي

الخلفي: نسعى ليصبح الترافع عن قضية الصحراء قضية كل مغربي
الجمعة, 12. يوليو 2019 - 12:55

أكد مصطفى الخلفي، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن العمل مع المجتمع المدني حول قضية الصحراء سيتمر، وذلك حتى تصبح مسألة الترافع قضية كل مغربي على مستوى الممارسة أينما حل وارتحل.

وأضاف الخلفي، في كلمته الافتتاحية للملتقى الوطني للترافع المدني عن مغربية الصحراء، المنظم أيام 14/13/12 يوليوز 2019 بمراكش، أن هذا الملتقى الذي انطلق اليوم الجمعة هو ترجمة لنداء جلالة الملك، الذي أكد في افتتاح دورة أكتوبر 2013 أن قضية الصحراء هي قضية الجميع، منتخبين ومؤسسات وفاعلين وإعلام ومواطنين.

وبعد أن أوضح الخلفي، أن هذا الملتقى سيستمر كل سنة، أبرز أنه تجسيد لالتقاء إرادات المجتمع المدني والفعاليات البحثية، وهو أيضا، يقول الوزير، تتويج للمبادات العملية لجمعيات المجتمع المدني على أرض الواقع المتعلقة بقضية الصحراء المغربية.

وشدد المتحدث ذاته، على أن هذا الملتقى هو ملك للجمعيات، تتمكن عبره من تبادل الخبرات والمعارف والتجارب فيما بينها، مبرزا أن الترافع والدفاع عن قضية الصحراء تجعلنا أمام مشروع دائم مستمر ومتجدد، يعكس قول جلالة الملك أن الصحراء المغربية هي قضية وجود وليست قضية حدود.

التعليقات

أضف تعليقك