الوفي تتباحث بنيويورك مع الأمين التنفيذي للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لإفريقيا

الوفي تتباحث بنيويورك مع الأمين التنفيذي للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لإفريقيا
الثلاثاء, 16. يوليو 2019 - 15:03

عقدت كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة، نزهة الوفي، بصفتها رئيسة للمنتدى الإفريقي للتنمية المستدامة، أمس الاثنين في نيويورك، لقاء عمل مع الأمين التنفيذي للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لإفريقيا، فيرا سونجوي.

وبهذه المناسبة، أطلعت الوفي، بمعية أعضاء مكتب المنتدى الإفريقي للتنمية المستدامة الحاضرين، سونجوي على خطة العمل المعتمدة في اجتماع المكتب الذي انعقد في وقت سابق اليوم، والتي تهدف إلى “إسماع صوت أفريقيا “من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وقالت الوفي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن "الأمر يتعلق أيضا بإيجاد الوسائل العملية التي من شأنها المساعدة على تجسيد أهداف خطة التنمية المستدامة لعام 2030 فعليا انطلاقا من إفريقيا، خاصة فيما يتعلق بشق الإحصاء".

وأضافت كاتبة الدولة،  أن سونجوي نوهت بإعداد واعتماد خطة العمل هاته في ظل الرئاسة المغربية للمنتدى الإفريقي للتنمية المستدامة والتي تهدف إلى تعزيز إنجاز أهداف التنمية المستدامة في إفريقيا.

وكانت الوفي، قد ترأست اجتماعا للمنتدى الإفريقي للتنمية المستدامة، وذلك على هامش أشغال المنتدى السياسي رفيع المستوى للتنمية المستدامة الذي تتواصل أشغاله بمقر منظمة الأمم المتحدة في نيويورك الى غاية 19 يوليوز الجاري.

 وناقش مكتب المنتدى في هذا الاجتماع تنفيذ توصيات ومضامين “إعلان مراكش” الذي دعا، على الخصوص، إلى إحداث بنك للمعطيات حول أهداف التنمية المستدامة في إفريقيا، كما ناقش الأعضاء إمكانيات تمويل دراسة الجدوى لهذه الآلية، في أفق تفعيلها قريبا.

وتترأس الوفي، الوفد المغربي المشارك في أشغال المنتدى السياسي رفيع المستوى للتنمية المستدامة الذي يقام بمقر الأمم المتحدة في نيويورك ما بين 15 و19 يوليوز 2019.

وخلال هذا المنتدى رفيع المستوى، ستقدم كاتبة الدولة مداخلة باسم المملكة المغربية لإبراز التقدم الذي أحرزه المغرب في تنزيل أهداف خطة، كما ستشارك في عدة لقاءات موازية لتقديم التجربة المغربية في مجال التنمية المستدامة وتقاسمها مع عدة فاعلين دوليين في هذا المجال.

التعليقات

أضف تعليقك