المغرب يحتضن قمة افريقية حول الاقتصاد الاجتماعي والتضامني في 2020

المغرب يحتضن قمة افريقية حول الاقتصاد الاجتماعي والتضامني في 2020
الثلاثاء, 16. يوليو 2019 - 18:22

أكدت جملية المصلي كاتبة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، أن موضوع الاقتصاد الاجتماعي من المواضيع المهمة والمغرب اكتسب فيها موقع الريادة على المستوى الدولي، مشيرة إلى أن هناك اعترافا دوليا بالمغرب آخرها القمة التي انعقدت في باريس والتي أكدت مرة أخرى أن المنتظم الدولي ينظر بتقدير كبير إلى التجربة المغربية في مجال الاقتصاد الاجتماعي والتضامن.

وقالت في إطار تعقيبها على أسئلة المستشارين اليوم الثلاثاء 16 يوليوز 2019، بالجلسة الأسبوعية بمجلس المستشارين، إن المغرب سيحتضن أول قمة افريقية حول الاقتصاد الاجتماعي والتضامني في 2020، مبرزة أن هناك مجهودات كثيرة تُبذل في مستويات عديدة من بينها الأعداد المتطورة لأعداد المتعاونين.

  وأشارت إلى أن عدد التعاونيات في المغرب بلغ 20 ألف تعاونية، مضيفة أن 50 في المائة من التعاونيات الموجودة في الوطن العربي موجودة في المغرب و 11 ألف تعاونية في طريق الانجاز.

وعلى المستوى التشريعي، أبرزت كاتبة الدولة، أن هناك اشتغال على القانون الإطار الذي اعتبرته آلية من آليات تحقيق الالتقائية بين مختلف المتدخلين.

وفي ما يخص سياسة ترويج الصناعة التقليدية، دعت المصلي، رؤساء الغرف إلى البحث عن مواقع لاحتضان معارض دائمة بالتوافق مع المجالس الترابية.

 

التعليقات

أضف تعليقك