نيويورك.. الوفي تشيد بالتقدم الذي أحرزته البلدان الإفريقية في مجال التنمية المستدامة

أشادت نزهة الوفي، كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة، بالتقدم الذي أحرزته البلدان الإفريقية بفضل اقتناعها القوي باعتماد أجندتي سنتي 2030 و2063، من خلال تنفيذهما كأولويات تندرج ضمن سياساتها الوطنية للتنمية.

وأشارت الوفي في مداخلة لها خلال حدث موازي نظمته بعثة المراقبة الدائمة للاتحاد الإفريقي لدى الأمم المتحدة حول موضوع “تعزيز الشراكات لتسريع تنفيذ برنامج التنمية المستدامة في أفق سنة 2030 وأجندة سنة 2063 في إفريقيا”، نُظم على هامش المنتدى السياسي رفيع المستوى للتنمية المستدامة، المنعقد حاليا بنيويورك، (أشارت( إلى أن “اللجنة الاقتصادية لإفريقيا ومنظومة الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي والبنك الإفريقي للتنمية وباقي شركاء التنمية واكبوا بلداننا في جهودها، ونحثهم على دعمها أكثر من أجل تمكين بلداننا من تسريع تنفيذ هذين البرنامجين”.

كما شددت كاتبة الدولة، بحسب ما نقلت وكالة المغرب العربي للأنباء، على أن المغرب جعل من التعاون جنوب ـ جنوب “رافعة لبروز إفريقيا جديدة، واثقة من إمكاناتها ومنفتحة على المستقبل”.

وأبرزت المتحدثة نفسها، أن “المملكة طورت نموذجا مبتكرا حقيقيا للتعاون جنوب ـ جنوب يقوم على تبادل المعارف والكفاءات والخبرات والموارد، بإشراك جميع مناطق القارة والقطاعات ذات الصلة”.

ويهدف المنتدى السياسي رفيع المستوى للتنمية المستدامة، المنعقد بمقر الأمم المتحدة إلى غاية 18 يوليوز الجاري حول موضوع “تمكين الأشخاص وضمان الاندماج والمساواة”، إلى الوقوف على التقدم والتحديات المرتبطة بتنفيذ أهداف التنمية المستدامة وفق الآجال المسطرة.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.