أمكراز يكشف آخر استعدادات تنظيم فعاليات الملتقى الوطني لشبيبة “المصباح”

عبد المجيد أسحنون

تنطلق فعاليات النسخة 15 للملتقى الوطني لشبيبة العدالة والتنمية، بعد غد الأحد 21 يوليوز، بالقاعة المغطاة الزاوية قرب الحي الجامعي بمدينة القنيطرة، ومن المرتقب أن يشارك فيه أزيد من 3000 شابا وشابة من مختلف ربوع الوطن وخارجه.

محمد أمكراز الكاتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية، أوضح في تصريح لpjd.ma، أن برنامج الملتقى الوطني للشبيبة هذه السنة الذي اخترنا له شعار “تعبئة شبابية لتعزيز المكاسب الإصلاحية”، ارتكز على مساءلة المسار الإصلاحي بالمغرب منذ اعتماد دستور 2011.

 وأشار أمكراز، إلى أن الملتقى سيتميز بحضور ضيوف بارزين من داخل المغرب وخارجه، من قبيل عبد الفتاح مورو نائب رئيس البرلمان التونسي والنائب الأول لرئيس حركة النهضة، أسامة حمدان مسؤول العلاقات الدولية بحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، وجميل ولد منصور الرئيس السابق للحزب الوطني للإصلاح والتنمية الموريتاني، ومحمد مختار خليل رئيس مركز الجزيرة  للدراسات، ومحمد الشرقاوي أستاذ النزاعات الدولية بجامعة جورج ميسن الأمريكية، وعثمان ميرغني رئيس تحرير صحيفة التيار السودانية.

ونتمنى، يقول أمكراز، أن تحضر معنا إحدى الشخصيات الوازنة من الجزائر، مبينا أن الاشتغال على هذه النقطة ما زال متواصلا.

وأفاد أمكراز، أنه سيحضر من داخل المغرب، عدد من المفكرين والسياسيين والباحثين، يتقدمهم الدكتور سعد الدين العثماني الأمين العام للحزب، وإدريس الأزمي الإدريسي رئيس المجلس الوطني للحزب، وعبد الإله ابن كيران الأمين العام السابق للحزب، ناهيك عن أعضاء الأمانة العامة للحزب ووزرائه.

وبخصوص الاستعدادات للملتقى، الذي سيستمر إلى  28 يوليوز الجاري، قال أمكراز، إن الاستعدادات عموما تسير بشكل جيد، وسنكون جاهزين تماما قبيل انطلاق الملتقى، موجها في هذا السياق الشكر والتحية إلى مدير الحي الجامعي بالقنيطرة نظرا للمجهودات الكبيرة التي بذلها من أجل استقبال شابات وشباب الملتقى في أحسن الظروف.

هذا، ويحضر الجلسة الافتتاحية للملتقى بعد غد الأحد ابتداء من الساعة السادسة مساء، كل من الدكتور سعد الدين العثماني، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، ورئيس الحكومة، ومحمد أمكراز، الكاتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية، وعزيز رباح، عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، ورئيس جماعة القنيطرة، وعبد العلي حامي الدين، الكاتب الجهوي لحزب العدالة والتنمية بجهة الرباط سلا القنيطرة، وأحمد الحارثي، رئيس منظمة التجديد الطلابي.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.