الضفة الغربية.. إصابة 40 فلسطينيا بالرصاص وبحالات اختناق

الضفة الغربية.. إصابة 40 فلسطينيا بالرصاص وبحالات اختناق
الجمعة, 19. يوليو 2019 - 21:27

أصيب 40 فلسطينيا بالرصاص وبحالات اختناق جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لمسيرة قرية كفر قدوم غرب نابلس بالضفة الغربية.

وأفاد مراد شتيوي، منسق المقاومة الشعبية في القرية في تصريح لوكالات الأنباء، اليوم الجمعة، أن 22 فلسطينيا أصيبوا بالرصاص المطاطي والإسفنجي، بينهم صحفيون وآخرون بحالات اختناق، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لمسيرة قرية "كفر قدوم" الأسبوعية السلمية المناوئة للاستيطان.

وأضاف المتحدث ذاته أن "قوات الاحتلال اقتحمت القرية واعتلى جنودها أسطح منازل المواطنين وأطلقوا وابلا كثيفا من الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والأعيرة الإسفنجية، وعشرات قنابل الغاز باتجاه المشاركين، ما أدى إلى إصابة 40 مواطنا، بينهم 22 بالرصاص المطاطي والإسفنجي، و18 بالاختناق".

وينظم الفلسطينيون يوم الجمعة من كل أسبوع، مسيرات مناهضة للاستيطان والجدار الفاصل في عدد من القرى والبلدات بالضفة الغربية.

وتشير تقديرات مختلفة إلى وجود نحو 650 ألف مستوطن في مستوطنات الضفة الغربية والقدس المحتلة، يسكنون في 164 مستوطنة، و116 بؤرة استيطانية.

وبدأت سلطات الاحتلال الإسرائيلي بناء الجدار الفاصل بين الضفة الغربية والأراضي المحتلة في 2002، بدعوى منع "تسلل فلسطينيين بغرض تنفيذ هجمات ضدها".

 
 
 

التعليقات

أضف تعليقك