جماعة أولاد تايمة..افتتاح أكبر منطقة صناعية بهوارة

جماعة أولاد تايمة..افتتاح أكبر منطقة صناعية بهوارة
الاثنين, 22. يوليو 2019 - 12:22
عبد الله العسري

نجح مجلس جماعة أولاد تايمة في إخراج الحي الصناعي بالمدينة، وذلك بعد تعثر دام مدة، وهي المنطقة الصناعية التي سبق أن قُدم ملفها لصاحب الجلالة بأكادير في أواخر يناير سنة 2018 وذلك في إطار مخطط التسريع الصناعي .

وأشرف والي جهة سوس ماسة وعامل إقليم تارودانت والوفد المرافق لهما، أول أمس السبت 20 يوليوز، على انطلاقة إحداث وحدات صناعية بالمنطقة الصناعية لأولاد تايمة والتي تتكون من 17مشروعا على مساحة إجمالية تبلغ 121135م مربع تضم 91 بقعة أرضية مجهزة بمبلغ إجمالي للاستثمارات بلغت 695.15 مليون درهم تغطي ما يفوق 1659 منصب شغل.

وتضم المنطقة الصناعية لأولاد تايمة وحدات صناعية همت بالخصوص إنتاج الأنابيب المخصصة للفلاحة، والتحفيظ الغذائي وصناعة المربى والصناعة المخصصة لإعداد الأطباق الغذائية النصف جاهزة، وتثمين الفواكه والخضر المجمدة وورشة للتجارة ومعرض تجاري، وإنتاج المعجنات الغذائية والنباتات الطبية وتجفيف الفواكه والصناعة البلاستيكية الخاصة بالمعدات الطبية وتركيبها  ومعالجة النفايات الطبية والصيدلية وحرقها.

إلى ذلك، عرف حفل الافتتاح لهذه المنطقة الصناعية حضورا نوعيا للعديد من المستثمرين قدموا شروحات لوالي الجهة عبروا خلالها عن بالغ شكرهم وتنويههم بمجلس جماعة أولاد تايمة وعلى رأسها عبد الغني ليمون الذي قدم لهم تسهيلات نوعية لتسريع مشاريعهم بتراب المنطقة الصناعية لأولاد تايمة .

يذكر أن هذا الحي الصناعي رغم ما عرف في البداية من عراقيل، يبقى مشروعا تنمويا ضخما من توقيع المجلس الجماعي الحالي بتنسيق مع جهات عدة، كما ستراهن عليه منطقة هوارة مستقبلا لإقلاع تنموي واقتصادي واجتماعي متميز.

التعليقات

أضف تعليقك