إحداث خلية لتتبع إنجاز المشاريع على مستوى وزارة الاقتصاد والمالية

إحداث خلية لتتبع إنجاز المشاريع على مستوى وزارة الاقتصاد والمالية
الاثنين, 22. يوليو 2019 - 17:13

أكد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، أنه تم إحداث خلية لتتبع مستوى تنفيذ المشاريع الاستثمارية العمومية بمديرية الميزانية بوزارة الاقتصاد والمالية، تعنى بإنجاز عدة مهام.

وأوضح العثماني، في مداخلته خلال الجلسة الشهرية بمجلس النواب، اليوم الإثنين، أن تجميع كافة المعلومات والمعطيات المتعلقة بمدى تقدم المشاريع الاستثمارية العمومية خلال العشرة أيام التي تلي كل شهر وفق نماذج محددة تهم مذكرة المشروع المتضمنة لمعطيات عامة حوله، ووضعية تتبع آليات تمويل المشروع ، ووضعية التتبع العيني للمشروع، ووضعية التتبع المالي والميزانية للمشروع، ووضعية تتبع المخاطر المرتبطة بالمشروع وكذا المخطط الموجه لتخفيف هذه المخاطر، الذي يعد من الوسائل التي تضمن تتبعا جيدا لكافة المشاريع بالجهات.

 ومن أجل تمكين الجهات من المعطيات الخاصة بالمشاريع العمومية التي توجد في طور الإنجاز وبمستوى تقدم تنفيذها، أفاد العثماني، أن الحكومة تعمل على تطوير نظام معلوماتي مفتوح على كل القطاعات الوزارية والمؤسسات.

وأضاف المتحدث ذاته، أن هناك منهجية حكامة وهناك منهجية في هذا التتبع تعتمد على برمجة اجتماعات دورية لرصد مدى تقدم إنجاز المشاريع الاستثمارية العمومية وتدارس العراقيل والمشاكل التي تعترض تنفيذها  وفق المعايير والآجال المحددة، وإعداد تقارير دورية حول تقدم تنفيذ المشاريع الاستثمارية العمومية.

التعليقات

أضف تعليقك