العثماني: المغرب قطع شوطا مهما في المجال الديمقراطي والحقوقي

العثماني: المغرب قطع شوطا مهما في المجال الديمقراطي والحقوقي
الاثنين, 22. يوليو 2019 - 22:03

أكد سعد الدين العثماني، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أن المغرب قطع منذ 2011 شوطا مهما في المجال الديمقراطي والحقوقي، إلى جانب مجالات الحكامة والاقتصاد والحماية الاجتماعية، حيث تحققت كثير من الأمور غير المسبوقة.

وذكر العثماني خلال لقاء مفتوح ضمن فعاليات الملتقى الوطني الـ 15 لشبيبة "المصباح"، مساء اليوم الاثنين (22 يوليوز 2019) بالقنيطرة، أن الواقع الاجتماعي عنيد، لكن يتعين أن يكون أبناء العدالة والتنمية من الطليعة التي تدفع إلى الأمام، لاسيما ما يتعلق بالموقف من الديمقراطية.

وعلاقة بملتقى شبيبة العدالة والتنمية، الذي انطلقت فعالياته أمس الأحد بمدينة القنيطرة، بمشاركة وفود أجنبية، وحضور وزان لقيادات "المصباح"، أوضح الأمين العام، أن هذا الملتقى "أصبح عرسا سنويا مِعطاء قويا،  كما بات يشكل مدرسة  للتربية والتكوين ولتخريج  وإعداد قيادات الغد القريب".

إلى ذلك، عبّر العثماني عن اعتزاز الحزب بالمرجعية الإسلامية، وفق منطق يراعي التغيرات وتحولات العصر، مشيرا إلى كتابات سابقة له، إبان شغله منصب رئيس تحرير بجريدة العصر، لمواجهة ما وصفها  بـ "أخطاء العقل المسلم" في نظرته إلى ذاته وإلى دينه وواقعه، حيث أكد أن "التعامل مع هذه الأمور بنظرة تجديدية، هو الذي يجعل الفكر فاعلا وليس محافظا أو متراجعا".

 

التعليقات

أضف تعليقك