الخلفي: معنيون بمواكبة ودعم وإسناد المجتمع المدني وهذا دين علينا

الخلفي: معنيون بمواكبة ودعم وإسناد المجتمع المدني وهذا دين علينا
الثلاثاء, 23. يوليو 2019 - 12:14

أشاد مصطفى الخلفي، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الناطق الرسمي باسم الحكومة، بالدينامية الكبيرة التي يعرفها المجتمع المدني بالمغرب، موضحا أن الوزارة معنية بمواكبة ودعم وإسناد المجتمع المدني، لأنه دين على الحكومة.

واعتبر الخلفي في كلمة له خلال افتتاح الملتقى الجهوي للشباب، في إطار برنامج "مشاركة مواطنة" للهيئة الاستشارية للشباب والمستقبل، اليوم الثلاثاء 23 يوليوز 2019 بأكادير، أن الشراكة المتقدمة مع المجتمع المدني هي اختيار ثابت لبلادنا، وأردف، برز هذا من خلال المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والخطة الوطنية لتعزيز الديمقراطية وحقوق الإنسان، كما برز من خلال ربط  العديد من الأهداف الكبرى للتنمية ببلادنا بالشراكة مع الجمعيات، من قبيل التعليم الأولي ومحو الأمية والتضامن والرعاية الاجتماعية وغيرها.

هذا وعبّر الخلفي عن إعجابه بتجربة جهة سوس ماسة على مستوى تنزيل أحكام القانون التنظيمي الخاص بالجهات، خاصة ما يتعلق بتمكين الجمعيات من تتبع تنفيذ البرنامج التنموي، ومن اقتراح الأفكار لاغناء هذا البرنامج.

وذكر الوزير المنتدب أنه يتوفر على تجربة خاصة مع بعض الجمعيات في الجهة، التي كان لها دور كبير في الترافع عن المجتمع المدني خاصة ما يتعلق بفك العزلة وفي طرح  المبادرات، مشددا على أننا بحاجة إلى مثل هذه النماذج الجمعوية الناجحة والرائدة.

التعليقات

أضف تعليقك