"Speedtest Global" يكشف عن ترتيب المغرب عالميا في سرعة الانترنيت

"Speedtest Global" يكشف عن ترتيب المغرب عالميا في سرعة الانترنيت
الاثنين, 5. أغسطس 2019 - 20:03

كشف المؤشر العالمي Speedtest Global، أن المغرب احتل المرتبة 62 من حيث سرعة الإنترنت في الهاتف المحمول في شهر يونيو 2019، من أصل 140 دولة، مبرزا أن سرعة التنزيل بلغت 26.75 ميغابايت في الثانية.

وبخصوص سرعة الإنترنت العريض النطاق الثابت Fixed Broadband، فقد احتل المغرب المرتبة 122 عالميا من أصل 177 دولة، بسرعة تحميل ناهزت 14.6 ميغابايت في الثانية.

وأفاد موقعSpeedtest ، أن كوريا الجنوبية احتلت المرتبة الأولى فيما يخص سرعة الانترنيت في الهاتف المحمول، بسرعة بلغت 90 ميغابايت في الثانية، في حين احتلت قطر صدارة الدول العربية بسرعة قاربت 61 ميغابايت في الثانية.

فيما تصدرت سنغافورة الترتيب العالمي بخصوص سرعة الإنترنت العريض النطاق الثابت، بسرعة قاربت 196 ميغابايت في الثانية، في حين تصدرت الإمارات الترتيب عربيا بسرعة بلغت 119 ميغابايت في الثانية.

يشار إلى أن مؤشر Speedtest Global، يقارن بيانات سرعة الإنترنت من جميع أنحاء العالم على أساس شهري، وتأتي بياناته من مئات الملايين من الاختبارات التي يقوم بها أشخاص حقيقيون يستخدمون موقع Speedtest كل شهر في بلاد كثيرة، حيث يجب أن يكون لدى البلد الموجودة في التصنيف أكثر من 3333 نتيجة اختبار فريدة للمستخدم للنطاق العريض الثابت، وأكثر من 670 نتيجة اختبار فريدة لمستخدم الهاتف المحمول في الشهر المذكور، ويتم تحديث النتائج في بداية كل شهر عن الشهر السابق.

التعليقات

أضف تعليقك