مجلس الدار البيضاء يعلن توفير خدمات إيواء وذبح الأضاحي | الموقع الإلكتروني لحزب العدالة والتنمية

الدار البيضاء الكبرى سطات

مجلس الدار البيضاء يعلن توفير خدمات إيواء وذبح الأضاحي

مجلس الدار البيضاء يعلن توفير خدمات إيواء وذبح الأضاحي
الاثنين, أغسطس 5, 2019 - 23:25

أعلن مجلس مدينة الدار البيضاء، عن طريق شركة التنمية المحلية "الدار البيضاء للخدمات"، أنه سيوفر لساكنة العاصمة الاقتصادية خدمة ذبح أضحية العيد بمجازر الدار البيضاء.

وأوضحت الشركة، في بلاغ لها، أن هذه الخدمة التي تأتي بمناسبة عيد الأضحى المبارك، تندرج في إطار السلامة الصحية ومراعاة البعد الاجتماعي والبيئي للمدينة.

من جانبه، أكد عبد الكريم الهويشري، نائب عمدة  الدار البيضاء أنه سيتم إيواء 350 رأس من الغنم، وذلك حسب الطاقة الاستيعابية لمجازر سيدي عثمان، يومين قبل العيد، مقابل أداء 24 درهما لليلة الواحدة، مع احتساب الرسوم.

 وبخصوص عملية الذبح في مجازر الدار البيضاء، ذكر البلاغ أن المجلس سيوفر هذه الخدمة مقابل أداء مبلغ 240 درهما، مع احتساب الرسوم. وحسب المصدر نفسه، فسيتم في البداية ذبح الخرفان والماعز فقط، لكن ممكن في السنة المقبلة أن يتم ذبح الأبقار، وذلك حسب طلب المواطنين.

وكان مجلس مدينة الدار البيضاء، قد صادق في دورة فبراير من السنة الماضية، على الملحق التعديلي للاتفاقية المبرمة بين الجماعة وبين شركة الدار البيضاء للخدمات لتدبير المجازر، التي همت توسيع خدماتها لتشمل أنشطة أخرى مرتبطة بعملية الذبح، ومنها ما يتعلق بعيد الأضحى.

وضمن هذه الاتفاقية، جرى تحديد أثمنة جديدة تهم سلخ رؤوس البقر مقابل 6 دراهم، ومبيت البهائم بالحظيرة بمناسبة العيد مقابل 20 درهما، وذبح أضحية العيد مقابل 300 درهم، والتقطيع الثانوي للحم 0.75 درهما للكيلوغرام، وإعداد جميع أنواع النقانق مقابل 11 درهما للكيلوغرام، وتطهير الذبيحة  مقابل 700 درهم.

هذا، وتشرف شركة التنمية المحلية "الدار البيضاء للخدمات" على تدبير مجازر المدينة بعدما تخلت عن هذا المرفق الشركة التركية "أنير المغرب" سنة 2014، وتعمل على تجديد نظام التبريد، وإصلاح وتشغيل محطة معالجة المياه العادمة، وإصلاح البنايات.

التعليقات

أضف تعليقك