تونس..سباق الرئاسة يحتدم والنهضة ترشح عبد الفتاح مورو

تونس..سباق الرئاسة يحتدم والنهضة ترشح عبد الفتاح مورو
الأربعاء, 7. أغسطس 2019 - 11:59

يواصل المتنافسون على منصب رئاسة الجمهورية في تونس إيداع ملفات ترشحاتهم لهيئة الانتخابات، استعدادا لخوض غمار ثاني انتخابات رئاسية تشهدها البلاد بعد الثورة منتصف الشهر القادم، في حين قررت حركة النهضة وبعد مشاورات لأيام ترشيح القيادي بالحركة عبد الفتاح مورو.

وأكد رئيس مجلس شورى النهضة عبد الكريم الهاروني، في تصريح صحفي لـ"الجزيرة"، أن الحركة حسمت بأغلبية مريحة لصالح مورو، موضحا أن هذا القرار يعد سابقة في تاريخ الحركة منذ نحو خمسين سنة على تأسيسها.

وأثنى الهاروني، على المناخ الديمقراطي الذي ساد اجتماع مجلس شورى الحركة، رغم تباين الآراء والنقاش داخلها.

هذا، وبلغ عدد المرشحين 29 مرشحا يتوزعون بين شخصيات متحزبة وأخرى مستقلة، ومن الشخصيات الحزبية والمستقلة المرشحة: محمد عبو عن التيار الديمقراطي، ومهدي جمعة عن حزب البديل، ونبيل القروي وحمادي الجبالي كمستقلين، وعبير موسى عن الحزب الدستوري الحر، والرئيس التونسي السابق، المنصف المرزوقي، الذي أعلن في وقت سابق عن عزمه الترشح للانتخابات الرئاسية.

وفي حين لم يحسم رئيس الحكومة يوسف الشاهد قرار ترشحه، قررت الهيئة السياسية لحزبه تحيا تونس، دعوته بشكل رسمي للترشح للانتخابات الرئاسية.

وفي المقابل، لم يعلن نداء تونس عن مرشحه للرئاسة، في حين كشفت مصادر من داخل الحركة لـ"الجزيرة.نت" عن ترشيح وزير الدفاع الحالي عبد الكريم الزبيدي، الذي قد يقدم ملف ترشحه لهيئة الانتخابات كشخصية مستقلة، محافظا بالتوازي على منصبه وزيرا للدفاع.

التعليقات

أضف تعليقك