جهة الرباط..دعم مالي لحاملي مشاريع إنشاء المقاولات والتعاونيات

جهة الرباط..دعم مالي لحاملي مشاريع إنشاء المقاولات والتعاونيات
الأربعاء, 7. أغسطس 2019 - 16:52

أعلن مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة، عن فتح باب الترشيح أمام حاملي المشاريع من مقاولات وتعاونيات للاستفادة من التكوين والتمويل لدعم انطلاقة المقاولة.

وبحسب ما أوضح إعلان مشترك لمجلس الجهة والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، فإن هذا البرنامج الجهوي، يسعى لدعم انطلاقة المقاولة لحاملي المشاريع، من خلال الاستفادة من التكوين لتقوية القدرات في تدبير مشاريعهم.

وأضاف المصدر ذاته، أن الدعم المالي، الذي تم تخصيصه للمساعدة على تحمل الأعباء المادية لإنشاء المقاولة قانونيا في المرحلة الأولى من انطلاق نشاطها الاقتصادي، يصل 10000,00 درهم لكل مشروع.

وللاستفادة من الدعم المالي المذكور، يتعين التسجيل في الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات على مستوى وكالات الجهة، مع إلزامية اجتياز كل مرشح مقابلات تقييمية، وورشات مواكبة ودراسة لملف ترشحه، وكذا اجتياز تكوين تقوية قدرات المقاولين، على أن يصادق على ملف كل مرشح من طرف لجنة خاصة

يتم إيداع الترشيحات، -وفق ذات المصدر- في الوكالة المحلية التابعة للوكالة الوطنية لإنعاش الشغل والكفاءات،(وكالة حسان، وكالة أكدال، وكالة العرفان، وكالة سيدي سليمان، وكالة سيدي قاسم، فضاء أبي القنادل، وكالة تمارة، وكالة الخميسات، وكالة القنيطرة، الوكالة الجامعية بالقنيطرة، فضاء النهضة والمركز المتعدد الخدمات للمقاولين الشباب بحي العكاري).

إلى ذلك، أشار الإعلان، إلى أن  آخر آجل لإيداع الترشيحات والتسجيل على مستوى الوكالات الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات بجهة الرباط سلا القنيطرة هو 30 شتنبر 2019.

التعليقات

أضف تعليقك