تحت حماية شرطة الاحتلال..عشرات المستوطنين يقتحمون باحات المسجد الأقصى

تحت حماية شرطة الاحتلال..عشرات المستوطنين يقتحمون باحات المسجد الأقصى
الخميس, 8. أغسطس 2019 - 16:31

اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الخميس 08 غشت، باحات المسجد الأقصى من جهة "باب المغاربة"، تحت حراسة مشددة من قوات الاحتلال.

 ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن المنسق الإعلامي بدائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس، فراس الدبس، قوله، إن 260 مستوطنا اقتحموا الأقصى على شكل مجموعات معظمهم من المتطرفين، ونظموا جولات استفزازية في ساحاته.

 وأضاف أن مجموعة من هؤلاء المستوطنين أدت طقوسا تلمودية في باحاته، في حين عمدت أخرى إلى ترديد مقطوعات غنائية في استفزاز واضح لمشاعر المسلمين قبل خروجهم من باب "السلسلة".

 ويشهد المسجد الأقصى اقتحامات شبه يومية من قبل المستوطنين، في محاولة لفرض التقسيم الزماني والمكاني على الأقصى وعلى المسلمين، فيما يرفض المرابطون في الأقصى كافة محاولات الاحتلال لتقسيمه.

 وعادة ما تجري الاقتحامات على شكل مجموعات تقوم بجولات داخل المسجد، حيث تجري في الفترة الصباحية وفترة ما بعد صلاة الظهر.

 وتتم هذه الاقتحامات من خلال (باب المغاربة) في الجدار الغربي للمسجد الأقصى.

 وفي سياق متصل، شن جيش الاحتلال الإسرائيلي، ليلة أمس وفجر اليوم الخميس، حملة مداهمات واعتقالات في الضفة الغربية والقدس، طالت 8 فلسطينيين.

 وتشن سلطات الاحتلال، بشكل شبه يومي، حملات مداهمة واعتقال تطال عشرات الشبان الفلسطينيين في مختلف المناطق الفلسطينية بحجج وذرائع مختلفة.

 وبلغ عدد المعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، حتى نهاية يونيو الماضي نحو (5500)، منهم (43) سيدة، فيما بلغ عدد المعتقلين الأطفال نحو (220) طفلا.

التعليقات

أضف تعليقك