المغرب ينظم مخيما صيفيا لفائدة أطفال القدس

تنظم وكالة بيت مال القدس الشريف، تحت رعاية جلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، الدورة الثانية عشرة للمخيم الصيفي لفائدة أطفال القدس، “دورة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا أسماء”، وذلك في مدن الدار البيضاء والرباط وطنجة وتطوان، في الفترة ما بين 15 و28 غشت الجاري.

وذكر بلاغ لوكالة بيت مال القدس الشريف، أنه على غرار الدورات الإحدى عشر الماضية، يستفيد من هذه الدورة 50 طفلا وطفلة، تتراوح أعمارهم ما بين 11 و13 سنة، مرفوقين بخمسة مؤطرين مقدسيين.

وأشار المصدر نفسه، إلى أن برنامج هذه السنة يتميز بتنظيم عدد من الأنشطة الترفيهية والفعاليات التربوية، والمسابقات الفنية والرياضية، والورشات التعبيرية، وزيارات التبادل لمخيمات الأطفال المغاربة المنظمة تزامنا مع الدورة، فضلا عن برنامج الاستجمام، والرحلات التعليمية والتثقيفية.

وككل سنة، يضيف البلاغ، يحرص أطفال القدس المستفيدون من دورات المخيم مشاركة أشقائهم المغاربة أفراحهم بالأعياد الوطنية عربونا عن الود والتقدير الذي يكنونه لجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس وللشعب المغربي، مشيرا في هذا الصدد إلى أنه سيتم تقديم نشيد “للمغرب سلام من القدس” بأصوات الأطفال المقدسيين مع رقصات الفلكلور الشعبي والدبكة الفلسطينية.

ويندرج برنامج التخييم السنوي، الذي ترعاه وكالة بيت مال القدس الشريف لفائدة أطفال المدينة المقدسة، ضمن أنشطتها الاجتماعية الموجهة لهذه الشريحة من المجتمع المقدسي، في إطار مخططها الاستراتيجي الذي يولي العناية القصوى للبرامج والمشاريع الاجتماعية التي يعود أثرها المباشر والملموس على مختلف فئات السكان، بما فيها النساء والأطفال والأشخاص في وضعية صعبة.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.