سفارة بلجيكا بالرباط تتفاعل إيجابيا مع توضيح العسري بخصوص واقعة البلجيكيات المتطوعات

سفارة بلجيكا بالرباط تتفاعل إيجابيا مع توضيح العسري بخصوص واقعة البلجيكيات المتطوعات
الجمعة, 9. أغسطس 2019 - 16:51

على إثر تعميم قسم الإعلام لحزب العدالة والتنمية، لبلاغ علي العسري عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس المستشارين، بخصوص واقعة البلجيكيات المتطوعات، على كافة وسائل الإعلام الوطنية وإرساله للسفارة البلجيكية بالرباط، توصلنا برسالة جوابية للسفارة بخصوص الموضوع.

وفي هذا الصدد، عبر سفير دولة بلجيكا بالرباط، عن شكره للعسري على البلاغ التوضيحي بشأن التصريحات المنسوبة إليه، مردفا "وغني عن القول إن هذه السفارة لم تطرح أبدا أي خلط بين الأفكار المنسوبة إليه، والوهم الإجرامي المؤسف لشخص فقد الإحساس الحقيقي بالأخلاق الدينية".

وتابع "أظن أن هذا التصحيح يساعد أيضًا في إعادة الهدوء والعقل إلى هذا النقاش، الذي تسببت فيه شباتنا عن غير قصد".

يشار إلى أنه، بعد التعاليق وردود الأفعال حول التدوينة التي نشرها العسري، على حسابه بالفايسبوك بخصوص واقعة البلجيكيات المتطوعات، أكد العسري، رفضه لأي تحريف لما كتبَ "خصوصا كل تلميح للتحريض على العنف أو الكراهية البعيدين عن قناعاتي الشخصية والمبادئ التي أؤمن بها".

وأضاف العسري، في بلاغ توصل   pjd.ma، بنسخة منه، "أرفض كل تأويل خاطئ لما كتبت، وأتأسف بشدة لأي ضرر أو إزعاج تسببت فيه هذه التفسيرات".

ووجه العسري، التحية لكل المبادرات الإنسانية والتضامنية كالتي تقوم بها هؤلاء الشابات البلجيكيات، مبرزا أن هذه المبادرات التي تعزز بشكل خاص معرفة أفضل للتعاون المتبادل، يجب تشجيعها وتوفير ظروف النجاح لها.

وجدد المستشار البرلماني، اعتذاره لكل من شعر بضرر أو بهجوم بسبب ما كتبه، و"خصوصا ضيوفنا الشابات البلجيكيات والمؤسسة التي ينتمين إليها"، يقول العسري.

التعليقات

أضف تعليقك