تونس..إغلاق باب الترشح للانتخابات الرئاسية والإعلان عن المترشحين الأربعاء المقبل

تونس..إغلاق باب الترشح للانتخابات الرئاسية والإعلان عن المترشحين الأربعاء المقبل
الجمعة, 9. أغسطس 2019 - 23:14

أغلق في تونس باب الترشح للانتخابات الرئاسية المبكرة التي ستقام في الخامس عشر من شتنبر المقبل. ووصل عدد من قدموا أوراق ترشحهم للانتخابات حوالي المائة مترشح، حيث ستعلن هيئة الانتخابات الأربعاء المقبل القائمة الأولية للمرشحين الذين سيخوضون الانتخابات الرئاسية بعد البتّ في صحة ملفاتهم.
وعرف اليوم الأخير، حسب "الجزيرة.نت"، ترشح عدد من الشخصيات السياسية أبرزها رئيس الحكومة الحالي يوسف الشاهد عن حزب "تحيا تونس"، فيما أودع نائبُ رئيس حركة النهضة رئيسُ مجلس النواب بالإنابة عبد الفتاح مورو ملف ترشحه بعد اختياره ليكون مرشح النهضة في السباق الرئاسي، إضافة إلى محسن مرزوق الذي قدم ترشحه عن حزب "مشروع تونس".

كما قدم وزير الدفاع عبد الكريم الزبيدي ترشحه للرئاسية، مدعوما من حزب "نداء تونس". بدوره، أودع رجل الأعمال نبيل القروي ملفه للانتخابات الرئاسية المبكرة، رافعا شعار الدفاع.

وحددت الدعاية الانتخابية من 2 إلى 13 شتنبر، وبعد يوم الصمت الانتخابي، يدلي الناخبون بأصواتهم في 15 سبتمبر.

وتعلن النتائج الأولية للانتخابات في17 سبتمبر ، بحسب برنامج الانتخابات الذي أعلنه للصحفيين رئيس الهيئة العليا للانتخابات نبيل بفون.

ولم يتم تحديد موعد الجولة الثانية التي يفترض أن تجري، إذا تطلب الأمر، قبل الثالث من نوفمبر، بحسب رئيس الهيئة العليا للانتخابات.

التعليقات

أضف تعليقك