موريتانيا..أول اجتماع لحكومة الرئيس ولد الشيخ الغزواني

موريتانيا..أول اجتماع لحكومة الرئيس ولد الشيخ الغزواني
الجمعة, 9. أغسطس 2019 - 23:35

 عقدت الحكومة الموريتانية الجديدة أول اجتماع لها اليوم، وذلك ساعات بعد إعلان تشكيلتها النهائية. وتضم هذه الحكومة 26 وزيرا يقودهم الوزير الأول اسماعيل ولد الشيخ سيديا الذي عُين نهاية َ الأسبوع الماضي.

وتميزت هذه التشكيلة بإدخال عدة تعديلات على هيكلة الحكومة أبرزها فكُ الارتباط بين قطاعي الاقتصاد والمالية، حيث أصبحت هناك وزارة ُ تحمل اسم َ وزارة الاقتصاد والصناعة، وألحقت بها وزارة مكلفة بترقية الاستثمار والتنمية الصناعية، كما تم تقسيمُ وزارة التعليم إلى وزارتين.

وبعد أسبوع من تكليفه، أعلن سيديا لائحة حكومته المؤلفة من 25 وزيرا بينهم خمس نساء مقابل سبع في الحكومة السابقة، ومن مفوضين حكوميين اثنين مكلفين بحقوق الإنسان والأمن الغذائي.

ويشارك في هذه الحكومة ستة وزراء كانوا في عداد الحكومة السابقة، بينهم أربعة حافظوا على حقائبهم، وهم بحسب مرسوم رئاسي نشر ليل الخميس إلى الجمعة: وزير الخارجية إسماعيل ولد الشيخ أحمد، وزير الصيد والاقتصاد البحري الناني ولد اشروقه، وزير التعليم العالي سيدي ولد سالم، وزير البترول والطاقة محمد ولد عبد الفتاح.

وحافظ رئيس الوزراء السابق محمد سالم ولد بشير على موقع في الحكومة، ولكنّه سيكون مرتبطاً مباشرة برئاسة الجمهورية إذ سيحتل منصب أمينها العام.

 

 

 

 
 
 

التعليقات

أضف تعليقك