جامعة الدول العربية تشيد بتوقيع الأطراف السودانية على وثائق الفترة الانتقالية

جامعة الدول العربية تشيد بتوقيع الأطراف السودانية على وثائق الفترة الانتقالية
الأحد, 18. أغسطس 2019 - 15:33

أشادت جامعة الدول العربية، بتوقيع الأطراف السودانية على توقيع وثائق الفترة الانتقالية، أمس السبت 17 غشت بالخرطوم.

 وقالت الجامعة العربية، في بيان لها اليوم الأحد، إن أحمد أبو الغيط الأمين العام للجامعة، "وجه التهنئة إلى شعب السودان وقيادته ومؤسساته بمناسبة التوقيع على وثائق المرحلة الانتقالية في الاحتفالية التي أقيمت أمس بالخرطوم".

 وأشار البيان، حسب وكالة المغرب العربي للأنباء، إلى أن أبو الغيط يعتزم القيام بزيارة ثانية قريبا إلى الخرطوم بعد الزيارة التي قام بها في 16 يونيو الماضي، "اتصالا بالدور الذي تنوي الجامعة العربية الاضطلاع به في المرحلة المقبلة دعما للاستقرار والتنمية في السودان ومساندته في كل ما من شأنه أن يساهم في استكمال المرحلة الانتقالية".

 وكان المجلس العسكري الانتقالي في السودان، وقوى (إعلان الحرية والتغيير) وقعا، أمس السبت، وثائق ترتيبات نقل السلطة إلى حكومة مدنية، وسط حضور مسؤولين دوليين وإقليميين. وكان الطرفان وقعا بالأحرف الأولى، يوم 4 غشت الجاري على الإعلان الدستوري الذي طال انتظاره في السودان.

 ويتوج التوقيع التاريخي 8 أشهر من الحراك الشعبي ضد نظام الرئيس السابق عمر البشير.

 وحسب الجدول الزمني للاتفاق، سيتم اليوم الأحد ، تعيين أعضاء المجلس السيادي، الذي سيتشكل من ممثلين عن المجلس العسكري الانتقالي وقوى الحرية، على أن يؤدي أعضاء المجلس السيادي غدا الإثنين، القسم أمام رئيس القضاء، وفي نفس اليوم سيكون أول اجتماع للمجلس.

 وبعد غد الثلاثاء، ينتظر أن يتم تعيين رئيس مجلس الوزراء السوداني، على أن يؤدي القسم، في اليوم التالي، أمام المجلس السيادي وأمام رئيس القضاء.

التعليقات

أضف تعليقك