هذه حقيقة ما نشر بخصوص مقطع الطريق الرابط بين إقليم تاونات ومركز ولاد زباير

هذه حقيقة ما نشر بخصوص مقطع الطريق الرابط بين إقليم تاونات ومركز ولاد زباير
الاثنين, 19. أغسطس 2019 - 19:56

فندت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء ما تداولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرا، بخصوص الطريق الجهوية رقم 508، وتحديدا المقطع الرابط بين اقليم تاونات ومركز ولاد زباير، مؤكدة أن هذا المقطع عرف توسيع وتقوية قارعته بكلفة بلغت 10 ملايين درهم.

وأوضحت الوزارة في بلاغ اليوم الاثنين، ردا على ما نشرته هذه المواقع من صور كتب عليها تعليق "الطريق الجهوية 508 الرابطة بين تاونات وتازة أول طريق في العالم فيها 70 سنتمتر"، أن الصورة التي تم نشرها، "فضلا عن كونها قديمة فإنها لا تمت بصلة للمقطع الطرقي السالف الذكر، إذ تم تداول هذه الصورة سابقا في عدد من المواقع الالكترونية المحلية والعربية منسوبة إلى مقاطع طرقية مختلفة".

وارتباطا بالمقطع الطرقي الرابط بين إقليم تاونات ومركز ولاد زباير من النقطة الكيلومترية 000+39 إلى النقطة الكيلومترية 000+44، والذي نسبت إليه الصورة، يضيف البلاغ، فقد عرف توسيع قارعته إلى ستة أمتار ومترين من الأكتاد بكلفة إجمالية بلغت 10 ملايين درهم حيث انتهت به الأشغال مؤخرا.

وأكدت الوزارة أنها تعمل على برمجة توسيع وتقوية باقي المقاطع الطرقية من الطريق الجهوية رقم 508 في إطار اتفاقية شراكة تنخرط فيها الوزارة بنسبة 80 في المائة.

وذكرت الوزارة مستعملي الطريق بأنها تبقى رهن إشارتهم لتزويدهم بالمعلومات الكافية حول حالة الطرق وذلك عبر بوابتها الالكترونية والتطبيق الجديد "طريقي" الخاص بالهواتف الذكية، مضيفة أنه يمكنهم كذلك الاتصال مباشرة بمركز الديمومة التابع لمديرية الطرق على الرقم الهاتفي 0537711717.

التعليقات

أضف تعليقك