مسؤولة أممية تشيد خلال لقائها بالوفي بالدور الريادي للمغرب في حماية البيئة

مسؤولة أممية تشيد خلال لقائها بالوفي بالدور الريادي للمغرب في حماية البيئة
الثلاثاء, 20. أغسطس 2019 - 0:57

خلال لقاء جمعها بنزهة الوفي، كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة، عبّرت جويس مسويا (Joyce Msuya) المدير التنفيذي بالإنابة لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة، عن إشادتها بالدور الريادي للمغرب في التنمية المستدامة والمحافظة على البيئة.

جاء ذلك خلال لقاء عُقد على هامش مؤتمر برمجة الصندوق الأخضر للمناخ، الذي تدور أشغاله بمدينة صونكدو بكوريا الجنوبية، الاثنين 19 غشت 2019.

من جهتها، وبحسب ما نُشر بصفحتها الفيسبوكية الرسمية، أكدت كاتبة الدولة، التي تم تعيينها مؤخرا رئيسة لمنتدى القيادات النسائية والوزيرات بإفريقيا، استعدادها للتعاون فيما يتعلق بتعبئة القيادات النسائية والوزارات بإفريقيا من أجل خدمة القضايا ذات الاهتمام المشترك، خاصة فيما يتعلق بالتغير المناخي والتنمية المستدامة.

يُذكر أن الجلسة الافتتاحية لأشغال المؤتمر الدولي المنظم من طرف صندوق المناخ الأخضر تحت عنوان "انجاز الأهداف الطموحة للمناخ"، المخصص للمصادقة على البرمجة المالية السنوية للصندوق، تميز بكلمة بان كي مون، الأمين العام السابق للأمم المتحدة والرئيس الحالي للمعهد العالمي للنمو الأخضر.

ووفق المصدر نفسه، فقد ركزت مختلف التدخلات في الجلسة الافتتاحية على ضرورة الإسراع بتنفيذ الالتزامات المالية لمختلف الأطراف لتنفيذ اتفاق باريس ومكافحة مخاطر التغير المناخي.

التعليقات

أضف تعليقك