اعمارة يشيد برغبة أندونيسيا في تطوير تعاونها الاقتصادي مع إفريقيا

اعمارة يشيد برغبة أندونيسيا في تطوير تعاونها الاقتصادي مع إفريقيا
الجمعة, 23. أغسطس 2019 - 14:57

 أشاد عبد القادر اعمارة وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء ، مؤخرا ببالي، برغبة أندونيسيا في تطوير تعاونها مع القارة الإفريقية على الصعيدين الاقتصادي والتجاري.

 وأبرز اعمارة، في لقاء نظم يومي 20 و21 غشت الجاري في إطار فعاليات "حوار اندونيسيا-افريقيا حول البنيات التحتية "، أهمية تطوير علاقات التعاون بين المغرب وهذا البلد الآسيوي من خلال تعزيز اللقاءات في مختلف الميادين منها البنيات التحتية والنقل والصناعة والطاقة وتكنولوجيا المعلومات والاتصال، وكل المجالات ذات الصلة بالتكوين وتبادل الخبرات والمعارف والمهارات.

وذكر بلاغ لوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، أن الوزير شدد، في هذا الصدد، على أن "تعزيز التعاون الجديد إفريقيا/إندونيسيا يجب أن يتحقق في إطار منطق رابح-رابح، يؤخذ فيه بعين الاعتبار متطلبات التنمية الاقتصادية لكلا الطرفين".

وبالمناسبة، استعرض الوزير، التجربة المغربية المتعلقة بالتعاون جنوب-جنوب الذي ارتقى به صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى أعلى مستوى، كما يشهد على ذلك عدد الزيارات التي قام بها جلالته للدول الإفريقية، علاوة على الكم المهم من اتفاقيات الشراكة الموقعة بين المغرب وبلدان القارة السمراء والتي تشمل ميادين سياسية واقتصادية واجتماعية وثقافية.

وحسب المصدر ذاته، فإنه فضلا عن مشاركته في "حوار اندونيسيا-افريقيا حول البنيات التحتية "، كان لاعمارة لقاء ثنائي مع كل من ريتنو لي بي مارسودي وزيرة الشؤون الخارجية الاندونيسية، وبامبانغ برودجونغورو وزير تخطيط التنمية الوطنية الاندونيسي.

كما تم عقد اجتماعات ثنائية أخرى بين الوفد المرافق للوزير اعمارة وممثلي بعض الشركات الإندونيسية المهتمة بالمملكة المغربية، فضلا عن قيامه بزيارات ميدانية لمجموعة من المشاريع الكبرى للبنيات التحتية المنجزة من طرف مقاولات إندونيسية متواجدة ببالي.

التعليقات

أضف تعليقك