رئيس مجموعة الصداقة اليابانية المغربية يؤكد موقف بلاده الثابت بشأن الصحراء

رئيس مجموعة الصداقة اليابانية المغربية يؤكد موقف بلاده الثابت بشأن الصحراء
الاثنين, 9. سبتمبر 2019 - 19:34

أكد رئيس مجموعة الصداقة اليابانية-المغربية بالبرلمان الياباني، هيروفومي ناكاسوني، أن موقف بلاده من قضية الوحدة الترابية للمملكة، ثابت ولا يتغير، مبرزا أن اليابان "مستمرة في دعم جهود الأمم المتحدة لإيجاد حل سلمي لهذه القضية".

جاء ذلك، خلال استقباله من طرف رئيس مجلس النواب، الحبيب المالكي اليوم الاثنين بالرباط، حيث ثمن ناكاسوني التقارب الذي يطبع العلاقات المغربية اليابانية، مبرزا دور العائلتين الملكيتين بالبلدين في تمتين هذه الروابط وتدعيمها.

وذكر بلاغ لمجلس النواب، أن المسؤول البرلماني الياباني، الذي يقوم حاليا بزيارة للمملكة على رأس وفد برلماني يضم أعضاء المجموعة، أكد خلال هذا اللقاء، أن مجموعة الصداقة اليابانية المغربية بالبرلمان الياباني، والتي شكلت منذ حوالي 40 سنة، تعتبر من أقدم مجموعات الصداقة البرلمانية باليابان، معبرا عن الإرادة القوية لدى الجانب الياباني لتعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين.

وشكل هذا اللقاء، مناسبة ثمن خلالها الوفد البرلماني الياباني ريادة المملكة في مجال استغلال الطاقات المتجددة والحفاظ على البيئة، كما تمت الإشادة بتطور تمثيلية المرأة في مجلس النواب وفي مختلف مواقع المسؤولية بالمملكة.

 

التعليقات

أضف تعليقك