فاجعة واد الدرمشان.. "مصباح" درعة تافيلالت يدعو لاتخاذ التدابير الوقائية لحماية الساكنة | الموقع الإلكتروني لحزب العدالة والتنمية

درعة تافيلالت

فاجعة واد الدرمشان.. "مصباح" درعة تافيلالت يدعو لاتخاذ التدابير الوقائية لحماية الساكنة

فاجعة واد الدرمشان.. "مصباح" درعة تافيلالت يدعو لاتخاذ التدابير الوقائية لحماية الساكنة
الاثنين, سبتمبر 9, 2019 - 21:48

تقدمت الكتابة الجهوية لحزب العدالة والتنمية، بجهة درعة تافيلالت، خلال لقاءها الافتتاحي للموسم السياسي، بأحر التعازي لأسر ضحايا فاجعة انقلاب حافلة بواد الدرمشان في مدينة الرشيدية، يوم الأحد الماضي، متمنية الشفاء العاجل للجرحى.

وذكر بلاغ للكتابة الجهوية، اليوم الاثنين 09 شتنبر الجاري، أن الكتابة الجهوية توقفت خلال اجتماعها عند مخلفات بعض الحرائق بالواحات ولسعات العقارب والفيضانات التي عرفتها بعض أقاليم الجهة في الآونة الأخيرة.

وبناء على ذلك، دعت الكتابة الجهوية، لـ "مصباح" درعة تافيلالت،  الجهات الحكومية المعنية إلى الإسراع بتأهيل البنية التحية الطرقية والمؤسسات الصحية واتخاذ التدابير الوقائية لحماية الساكنة، وتعويض المتضررين من الحرائق.

من جهة أخرى، أوضح البلاغ، أن الكتابة الجهوية، "توقفت خلال اجتماعها عند ما يتعرض له تدبير معظم المجالس الترابية، عموما في بعض الأقاليم الجهة،و في كثير من الجماعات التي يسيرها الحزب، خصوصا من فرملة للتدبير، وذلك من خلال مواجهتها بقرارات سلبية تخالف مقتضيات القانون وتعرقل رهانات التنمية المنشودة"، مسجلة أن ذلك" يؤثر سلبا على تلبية حاجيات الساكنة وتنفيذ برامج والتزامات المجالس".

وأكدت الكتابة الجهوية لحزب العدالة والتنمية، بجهة درعة تافيلالت، أنه "من موقع المسؤولية السياسية التي يتحملها الحزب إزاء المواطنين والمواطنات، فقد قررت الكتابة الجهوية عقد لقاء موسع لمسؤولي الحزب في التنظيم والتدبير في القريب العاجل من أجل تقييم الوضع واتخاذ التدابير اللازمة".

التعليقات

أضف تعليقك