المغرب يستعرض تجربته الرائدة في مجال الطاقات المتجددة بأبوظبي

المغرب يستعرض تجربته الرائدة في مجال الطاقات المتجددة بأبوظبي
الأربعاء, 11. سبتمبر 2019 - 12:43

استعرض الوفد المغربي المشارك في فعاليات الدورة ال 24 لمؤتمر الطاقة العالمي بأبوظبي، تجربة المملكة الرائدة في مجال الطاقات المتجددة.

وقال مدير الكهرباء بوزارة الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة زبير الادريسي مولاي عبد الله، رئيس الوفد، إنه تم على هامش أشغال المؤتمر عقد عدة لقاءات ثنائية مع ممثلي عدد من الشركات المشاركة تم خلالها إبراز التجربة المتميزة التي راكمها المغرب خلال السنوات الاخيرة في مجال الطاقات المتجددة والنجاعة الطاقية وإعادة هيكلة قطاع الكهرباء .

وبحث الوفد المغربي مختلف أوجه التعاون مع عدد من الشركات المشاركة في المعرض والتي تنشط في مجال الطاقة لاسيما من السعودية والامارات والكويت حيث أبدى ممثلو هذه الشركات اعجابهم بالتجربة الطاقية المغربية ورغبتهم في الاستفادة منها وكذا الانخراط في مشاريع مشتركة. كما تم في هذا الصدد، التأكيد على أهمية تشجيع الشركات المغربية العاملة في مجال الطاقة على الولوج الى السوق الكويتية.

تجدر الاشارة الى ان مؤتمر الطاقة العالمي انطلق أمس الاثنين، بمشاركة أزيد من 70 وزيرا ومئات من المدراء التنفيذيين والخبراء وصناع القرار من مختلف بلدان المعمور.

ويناقش المشاركون في المؤتمر من خلال أكثر من 80 جلسة حوارية التطورات التي يشهدها قطاع الطاقة بكل مكوناته من النفط والغاز والكهرباء بالإضافة إلى تطوير مصادر الفحم النظيف والطاقة المتجددة والنووية والنقل وكفاءة الطاقة والتمويل والاستثمار والاستشارات وغير ذلك من القطاعات التي تؤثر وتتأثر بقطاع الطاقة ليشكل المؤتمر منصة مثالية لمحادثات أكثر تنوعا في مجال الطاقة في ضوء التطور الكبير الذي تشهده صناعة الطاقة على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

 

التعليقات

أضف تعليقك