الإبراهيمي: تنزيل نظام التغطية الصحية الخاص بالمستقلين حدث تاريخي (فيديو)

الإبراهيمي: تنزيل نظام التغطية الصحية الخاص بالمستقلين حدث تاريخي (فيديو)
الأربعاء, 11. سبتمبر 2019 - 23:32

قال مصطفى الإبراهيمي، نائب رئيس لجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب، إن تنزيل نظام التغطية الصحية الخاصة للمستقلين يعتبر "حدثا تاريخيا، إذ نتحدث تقريبا عن 10 مليون مُؤَمّن فهذا حدث تاريخي"، مشيرا إلى ضرورة أن يتحمل الجميع مسؤوليته، حكومة ومهنيين وباقي المتدخلين.

وأضاف الإبراهيمي، في حوار مع pjdtv، أن الحكومة يجب أن تقدم مقترحات موضوعية للمهنيين، لكي "يقربوا وجهات النظر بخصوص المراسيم التي بقيت والفئات الأخرى وتدخل حيز التنفيذ في أقرب وقت"، موضحا، في الوقت نفسه، مسؤولية الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي الذي عليه "مسؤولية كبيرة، حيث سيستقبل 10 ملايين من المغاربة".

وشدد المتحدث ذاته، على أن هذا العدد من المُؤَمّنِين الجدد يحتاج لـ "مجهودات من ناحية الحكامة واللوجستيك"، فلابد أن يكون الصندوق "مستعدا من خلال معالجة الملفات والحكامة الجيدة والتفاعل بسرعة"، مبينا في السياق نفسه، مسؤولية المؤسسة التشريعية التي "يجب أن تُسرع بإخراج قانون التغطية الصحية للوالدين".

إلى ذلك، بين الإبراهيمي، مسؤولية المهنيين وممثليهم الذين لابد "أن يعدوا مقترحاتهم أثناء المشاورات لكي يضغطوا من أجل التسريع بالنقاش لأن هناك حالات إنسانية تعاني من أمراض صعبة مما يفرض التسريع بالمشاورات".

التعليقات

أضف تعليقك